تدشين تحالف أمني واستخباراتي لمواجهة نشاط الإخوان فى أوروبا

الموجز

دشنت عدة دول أوروبية تحالف أمني واستخباراتي لتعزيزآليات مواجهة نشاط تنظيم الإخوان الإرهابي المتغلغل في البلاد على مدارالسنوات الماضية.

وفي ختام منتدى فيينا لمواجهة الإسلام السياسي والذي عُقد في العاصمة النمساوية أكدت النمسا وفرنسا وبلجيكا والدنمارك على أهمية تعزيزالتعاون على كافة المستويات لمواجهة خطرانتشارالجماعة الإرهابية في البلدان الأوروبية.

و أكدت وزيرة الاندماج النمساوية سوزان راب، على خطورة التحديات التي تواجها الدول وعلى وجه التحديد فرنسا والدنمارك والنمسا جراء تغلغل التنظيمات المتطرفة، موضحة أن الإسلام السياسي يمثل مشكلة في البلدان الثلاثة، ومحاربته تبدأ بمواجهة محاولات الفصل وخلق المجتمعات الموازية ونشرالتطرف.

وكشفت راب عن تأسيس تعاون بداية من الخميس وعلى كافة المستويات السياسية، مشيرة إلى ضرورة التعاون المكثف مع دول الجوار في نفس الصدد، وأوضحت أن منتدى فيينا لمكافحة الإسلام السياسي وتنظيماته وفي مقدمتها جماعة الإخوان، سيعقد دورة ثانية له العام المقبل، مشيرة إلى تعيين منسق أوروبي مختص بهذا الملف.

ويرى رئيس المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات، جاسم محمد، أن الخطوة التي اتخذتها الحكومة النمساوية في حظر جماعة الإخوان وأنشطتها خطوة في طريق طويل لمكافحة التطرف والإرهاب”.

تم نسخ الرابط