مخلص البحيرى.. ترك الطب من أجل الفن.. اشتهر بشخصية ”سيد كشرى”..الملاحات أنهت حياته

مخلص البحيرى
مخلص البحيرى

تصادف اليوم ذكرى رحيل الفنان مخلص البحيرى والذي رحل في مثل هذا اليوم من عام 2001، إثر حادث مأساوى، وتميز بتقديم أدوار متنوعة، وعرفه الجمهور من خلال العديد من الأدوار السينمائية والدرامية الرائعة حيث أنه أشتهر بشخصية سيد كشري في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" مع النجم نور الشريف.

ولد مخلص مصطفي البحيري في 12 سبتمبر 1943، وتخرج في كلية الطب البيطري وعمل في الزراعة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1973 واتجه إلى العمل بالمسرح والتليفزيون وعمل في البيت الفني المسرحي.

لفت "البحيري" أنظار الجمهور بعد نجاح دور "سيد كشري" في المسلسل الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" عام 1996، شقيق فاطمة كشري التي لعبت دورها النجمة عبلة كامل والتي تزوجت من بطل العمل الحاج عبد الغفور البرعي الذي جسد دوره الفنان نور الشريف.

أبدع في تجسيد شخصية الكاتب محمد حسنين هيكل التي لعبها في فيلم "أيام السادات" مع الفنان أحمد زكي وميرفت أمين ومنى زكي ويوسف فوزي وإسعاد يونس وأحمد السقا، سيناريو وحوار أحمد بهجت، وإخراج محمد خان"

آثري السينما المصرية بالعديد من الأدوار الرائعة أبرزها "أرض الخوف"، و"أيام السادات"، و"ناصر 56"، و"الساحر"، ومن أعماله التليفزيونية "رد قلبي"، و"يارجال العالم اتحدوا"، و "لن أعيش في جلباب أبي" والذي شارك في بطولته أمام الفنان نور الشريف وعبلة كامل وقام بدور "سيد كشري" وحاز المسلسل على العديد من المشاهدات من وقت عرضه حتى الآن.

توفي الفنان مخلص البحيري في حادث انقلاب سيارته في الملاحات بالطريق الصحراوي بين الإسكندرية والقاهرة، وكانت عجلة القيادة قد اختلت في يده أثناء القيادة ما أدى إلى انقلابها عدة مرات وسقوطها بمن فيها في الملاحات، وتوفي على إثره أيضا زوجته عائشة لبيب ونجله كريم وتعرضت نجلته مي لإصابات متفرقة.

وتم نقل "البحيري" وزوجته ونجله مشرحة الإسعاف فيما نقلت نجلته إلى المستشفى الجامعي الرئيسي للعلاج.

تم نسخ الرابط