رسائل نارية من السيسى فى كلمته بمؤتمر بغداد للشراكة والتعاون

جريدة الموجز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إن العراق واجه التأثيرات السلبية للإرهاب والحروب، وشهد تدخلات خارجية متعددة وشدد على دعمه الكاملة للسلطات العراقية في مواجهة الإرهاب.

وأشاد السيسى خلال كلمته بمؤتمر بغداد للشراكة والتعاون بالإنجازات المتحققة في العراق وتمكنه من دحرالإرهاب والقضاء على مشروع داعش بالمنطقة.

وأشارالرئيس السيسي الى اعتزاز مصربالعلاقات التاريخية مع العراق الشقيق، والحرص على تعزيز دوره القومي العربي وكذلك تقديم الدعم الكامل للشعب العراقي في كافة المجالات سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع المملكة الأردنية الشقيقة، دعماً لمسيرة العمل العربي المشترك.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تدعم العراق لاستعادة مكانه التاريخى وموقعه في العالم العربى، مشيرا إلى أن مصر لديها التزام ثابت في العلاقات الدولية من خلال حسن الجوار والامتناع غير المشروط في التدخل في الشئون الداخلية للبلاد.

وتابع السيسى: " نثق في نجاح العراق في الوفاء بالاستحقاق الانتخابي المقبل ".

 وقال أن مصر تقف بجانب العراق في مواجهة الإرهاب والتحديات وترفض كافة التدخلات الخارجية، فمصر تدعو القوى الدولية لاحترام سيادة العراق ووقف التدخلات على أرضه".

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة: "مصر ستواصل دعم الحكومة العراقية في جهودها لتحقيق استقرار البلاد، فمؤتمر بغداد فرصة للتشاور والتعاون لمواجهة التحديات".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة إلى الشعب العراقى قائلا: "حافظوا على بلدكم.. ابنوا وعمروا وتعانوا.. العراق يستحق بكم الرقى والتطور والسلام".

وطالب السيسى بوقف التدخلات في شؤون دول المنطقة وعدم توفير ملاذات آمنة لعناصر إرهابية. 

تم نسخ الرابط