أردوغان وآبي أحمد يوقعان اتفاقية تعاون في مجال المياه

أردوغان وآبي أحمد
أردوغان وآبي أحمد

وقعت تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، عدة اتفاقيات، اليوم الأربعاء، مع إثيوبيا، خلال زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد إلى أنقرة، بدعوة من الرئيس أردوغان.

ووفقًا لما ذكره موقع «ميلييت» التركي، وقعت تركيا وإثيوبيا، اتفاقية تعاون في مجال المياه، حيث وقع على الاتفاقية نائب وزير الزراعة التركي، عائشة أيشن إشقجا، ونائب وزير الخارجية الإثيوبية، السفير رضوان حسين.

ومنذ عدة أيام، أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، أن بلاده قلقة من التوتر الحاصل بين الخرطوم وأديس أبابا بشأن ملف "سد النهضة"، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "روسيا اليوم".

يُذكر أن الرئيس التركي أردوغان، استقبل الخميس الماضي، في مراسم عسكرية بالمجمع الرئاسي بأنقرة، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، وذلك وفقًا لوكالة «الأناضول» التركية.

ووقع وزير الدفاع الوطني خلوصي أكار ووزير الدفاع الإثيوبي كيانا ياديتا على بروتوكول تنفيذ المساعدات النقدية بين حكومة جمهورية تركيا وحكومة جمهورية إثيوبيا، هذا إلى جانب توقيعهما اتفاقية تعاون مالي عسكري، واتفاقية أخرى في الإطار العسكري.

تم نسخ الرابط