بايدن: لست نادمًا على وصف بوتين بـ «القاتل»

بايدن
بايدن

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ليس نادمًا على وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالقاتل.

وقالت ساكي في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، ردًا على أسئلة عما إذا كان الرئيس جو بايدن قلقًا من أن تكون تصريحاته قد أضرت أكثر بعلاقة بلاده المتوترة بالفعل مع روسيا: «الرئيس بادين ليس نادمًا على وصف بوتين بالقاتل».

وأضافت ساكي أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تستدعي سفيرها جون ساليفان، من موسكو، مشيرة إلى أنه يواصل العمل والاتصالات مع روسيا.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، شن هجوماً عنيفاً على نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ووصفه بالقاتل، وأنه «سيدفع الثمن قريبًا» لتدخله في الانتخابات الأمريكية.

وأضاف خلال لقاء على شبكة «أي بي سي» الأمريكية: «من الصعب سحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول الأول من مايو، وهو الموعد النهائي المنصوص عليه في اتفاق أبرمته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب مع (طالبان)».

وردًا على ذلك، سخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، من وصف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، له، بالقاتل، بقوله «أتمنى له الصحة»، معتبرًا أن التصريحات تعكس مشاكل الولايات المتحدة في الماضي والحاضر.

تم نسخ الرابط