روشتة سحرية طبيعية لعلاج التهابات الحلق.. تعرفي عليها

التهابات الحلق
التهابات الحلق

من المعروف لدى الجميع أن التهابات الحلق يعتبر من أكثر المشكلات الصحية بين مختلف الأعمار ويزداد انتشارها فى فترات التقلبات الجوية .. فكيف يمكننا علاجها فى المنزل بطرق طبيعية وفعالة.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما جاء فى موقع "mayoclinic"، أبرز الطرق الصحية والطبيعية لعلج التهابات الحلق في المنزل:

= يمكن أن تساعدك استراتيجيات الرعاية المنزلية هذه في تخفيف الأعراض التي تعاني منها أنت :
= الراحة: احصل على قسط كافي من النوم و أرح صوتك .
= السوائل: السوائل تحافظ على رطوبة الحلق وتمنع الجفاف وتجنب الكافيين والكحول ، حيث يمكن أن يسبب لك الجفاف

= تجربة الأطعمة والمشروبات المريحة: السوائل الدافئة المرق ، أو الماء الدافئ بالعسل والحلويات الباردة مثل مصاصات الثلج يمكن أن تهدئ التهاب الحلق.

= الغرغرة بالمياه المالحة: الغرغرة بالمياه المالحة من 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة (1.25 إلى 2.50 مليلتر) من ملح الطعام إلى 4 إلى 8 أونصات (120 إلى 240 مليلتر) من الماء الدافئ يمكن أن تساعد في تهدئة التهاب الحلق. يمكن للأطفال الأكبر من 6 سنوات والبالغين الغرغرة بالمحلول ثم بصقه.

= رطب الهواء: استخدم مرطب الهواء البارد للتخلص من الهواء الجاف الذي قد يزيد التهاب الحلق ، وتأكد من تنظيف المرطب بانتظام حتى لا ينمو العفن أو البكتيريا، أو الجلوس لعدة دقائق في حمام مشبع بالبخار.

= أقراص الاستحلاب أو الحلوى الصلبة يمكنها تهدئة التهاب الحلق ، لكن لا تعطي للأطفال في سن 4 سنوات أو أقل بسبب احتمالية الاختناق.
= تجنب المهيجات: حافظ على منزلك خاليًا من دخان السجائر ومنتجات التنظيف التي يمكن أن تهيج الحلق.

= العلاجات البديلة: تسخددم بشكل شائع لتهدئة التهاب الحلق ، إلا أن الأدلة محدودة بشأن ما يصلح، إذا كنت أنت أو طفلك بحاجة إلى مضاد حيوي لعدوى بكتيرية ، فلا تعتمد عليها بمفردها.

= يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي علاج عشبي فيمكن أن يتفاعل مع الأدوية التى تتناولها وقد لا تكون آمنة لبعض الفئات مثل النساء الحوامل واصحاب الامراض المزمنة.

= يتم تعبئة المنتجات العشبية لالتهاب الحلق على شكل شاي أو بخاخات أو معينات لتسهيل الاستخدام واشهر هذه العلاجات البديلة، هى: جذور عرق السوس ، جذور الخطمي، وزلق الدردار.

تم نسخ الرابط