الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 8 يوليو 2024 05:24 مـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

100 مليون جنيه سنوياً.. ثروة حسن شاكوش وحمو بيكا وعمر كمال من أغاني المهرجانات

حقق عدد كبير من مطربين المهرجانات شهرة وثروة هائلة مع انتشار عدد من مواقع الفيديوهات عبر السويشال ميديا ومنهم موقع تيك توك Tiktok وموقع اليوتيوب، لدرجة أصبحوا مهوسين بإقتناء السيارات الفارهة بجميع ماركتها، خاصة أن هذه المهرجانات غير مكلفة إنتاجياً تماماً حيث لا يتعدى تكلفة أغاني المهرجانات (1000 أو2000 جنيه).

وعلى الرغم من قرار نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر بعدم التعامل مع مطربين نجوم المهرجانات وعدم ظهورهم في المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات إلا أنهم أصبحوا نجوم الساحة الغنائية خلال الآونة الأخيرة.

تصدر المغني الشعبي حسن شاكوش، الترند على وسائل التواصل الاجتماعي عقب وصول أغنية "بنت الجيران" للمرتبة الثانية على موقع "ساوند كلاوند" العالمي، ويزيد عدد متابعي قناته على اليوتيوب عن مليون ونصف المليون متابع، بينما تخطت عدد المشاهدات الاجمالية للقناة 230 مليون مشاهدة.

وأصبح "شاكوش" واحداً من أبرز مطربو المهرجانات في مصر خلال الفترة الحالية بعد تصدره بأغنية "بنت الجيران"، وتصل حجم الأرباح الشهرية التي يحققها "شاكوش" عبر قناته 308 ألف دولار شهرياً، ما يعادل تقريباً 4 مليون جنيه شهرياً، فيما يصل حجم الأرباح السنوية إلى 3.7 مليون دولار ما يعادل تقريباً 58 مليون جنيه مصري.

يعتبر "حمو بيكا" من أشهر مقدمي المهرجانات الشعبية ودائماً ما يثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أغانيه المثيرة للجدل والتي تحقق ملايين المشاهدات فور طرحها عبر قناته على اليوتيوب، حيث تصل أرباح قناته ما يعادل 2 مليون جنيه شهرياً أي ما يعادل 24 مليون جنيه مصري سنوياً.

وحمو بيكا من مواليد مدينة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية، عمل في بداية حياته كسائق وجزار، بدأ مشواره الفني عام 2017 من خلال إحياء الحفلات بأغاني المهرجانات وبدأت تتسع شهرته عبر السويشال ميديا، لم يكمل تعليمه فقد خرج من المدرسة الابتدائية لذلك فهو لا يتقن الكتابة والقراءة.

كما يدخل المطرب الشاب عمر كمال في الصدارة، بعدما أعلن عقب عودته من الجولة الغنائية الذي أحياها في "تونس" عن شراءه سيارة جديدة ماركة (BMW X6) والذي يتخطى سعرها الـ 2.25 مليون جنيه مصري.

وحقق "عمر كمال" على قناته الخاصة على موقع اليوتيوب 300 ألف متابع، ليحقق مشاهدات 36 مليونا ليزيد دخله الشهري عن 17 ألف دولار بإجمالي دخل سنوي إلى 214 ألف دولار سنوياً.

وكشف عمر كمال أنه بدأ حياته العملية في محافظة السويس، حيث كان يعمل بنزينة وعامل نظافة وديليفري وفرد أمن قائلاً: "طالبت الشباب بضرورة السعي والعمل حتى ولو مش في نفس مجال التخرج، ولازم الواحد يعمل اللي عليه، ويشقى عشان يوصل لحلمه".

وحقق عمر كمال نجاحاً كبيراً من خلال عدد من الأغاني كان أبرزها، "عود البطل" و"شمس المجرة" و"بنت الجيران" و"بهوايا".

 

 

nawy