أول رد فعل من شيوخ الوفد علي قرارت فصل القيادات

أبو شقة
أبو شقة

أعلن 5 من شيوخ وحكماء حزب الوفد، وهم مصطفي الطويل ومحمود أباظة ومنير فخري عبد النور ويس تاج الدين ومحمد سرحان، تأييدهم للقرارات الاستثنائية والعاجلة التي اتخذها رئيس الحزب المستشار بهاء الدين أبو شقة، مما أعتبروه "أخطار كانت توشك أن تقود الحزب إلى نفق مظلم"

  وقال الموقعون على البيان، إنهم تابعوا بقلق شديد الخلافات القائمة بين أعضاء الهيئة العليا للحزب منذ انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب، تسببت فى شل حركة الحزب وغيابه عن الساحة السياسية فى هذه المرحلة الفاصلة من تاريخ البلاد.

وأضاف البيان:" تابعنا فى وسائل التواصل الاجتماعي مواقف للبعض توحي برغبته فى دفع الحزب إلى الإنحراف عن المباديء، والجنوح نحو آفاق تعرض الوحدة الوطنية للخطر، وتعود بالبلاد لحالة الفوضى".

ودعا الموقعون علي البيان جميع الوفديين إلى المشاركة فى استكمال الإصلاح الشامل تمهيدا لعودة الوفد ملتئم الشمل إلى الساحة السياسية لأداء الدور الذى ينتظره الشعب المصرى ويفرضه عليه تاريخه، ويقتضيه واجبه نحو هذا الوطن.

وقرر بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، فصل 10 أعضاء من حزبه، ومنعهم من دخول الحزب، وهم ياسر الهضيبى، وطارق سباق، ومحمد عبده، وحسين منصور، ومحمد عبدالعليم داوود، ونبيل عبدالله، ومحمد حلمى سويلم، وحمدان الخليلى، وحاتم رسلان فصل نهائى من الحزب،

كما قرر فصل محمد مجدى فرحات الشهير بأرنب وإحالته للنيابة العامة للتحقيق معه فى وقائع التخابر مع قنوات أجنبية

تم نسخ الرابط