الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 07:57 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مونديال اليد.. مدرب ألمانيا يهنئ المنتخب المجري على الفوز في مباراة الفريقين

مباراة منتخب ألمانيا
مباراة منتخب ألمانيا

هنأ الأيسلندي ألفيرو جيسلاسون المدير الفني للمنتخب الألماني، نظيره المجري بالفوز على منتخب الماكينات مساء أمس الثلاثاء في ختام لقاءات الفريقين في المجموعة الأولى ببطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر.

وقال جيسلاسون خلال المؤتمر الصحفي للمباراة التي انتهت بفوز المجر 29 / 28، إن فريقه قدم مباراة قوية "أمام خصم عنيد ومنظم استطاع حصد نقاط المباراة بفضل مهارات لاعبيه والذين قدموا مستويات مميزة خلال اللقاء".

وأكد في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للبطولة أن فريقه "لن يغير من أسلوبه أو طريقة لعبه خلال المباريات المقبلة بالدور الرئيسي من البطولة"، وأنه سيبدأ من الآن التحضير لهذه اللقاءات القوية.

كذلك أشاد سيباستيان فيرنهابر لاعب منتخب ألمانيا بأداء المنتخب المجري قائلا إنه مباراة رائعة على المستويين الدفاعي والهجومي واستثمر الأخطاء التي وقع فيها المنتخب الألماني.

وأضاف "لاعبو الفريق سيركزون خلال المواجهات المقبلة على تعويض الخسارة والفوز بجميع اللقاءات القادمة."

وعلق إيستفان جولياس المدير الفني للمنتخب المجري :"المباراة كانت قوية للغاية ولم يتحدد الفائز بها إلا مع صافرة النهاية".

وأضاف "أعطيت تعليمات صريحة للاعبي الفريق بين شوطي اللقاء بضرورة اللعب بكل قوة واستغلال جميع الفرص والدفاع بقوة أمام مفاتيح لعب المنتخب الألماني، ومحاولة الحفاظ على التقدم الذي حققناه مع نهاية الشوط الأول".

وأضاف "حضرنا للمباراة بشكل جيد، تنفيذ لاعبينا للتعليمات بالدفاع القوي والضاغط على لاعبي الخط الخلفي للمنتخب الألماني هو ما منحنا الفوز باللقاء الصعب والقوي والذي سيدفعنا لاستكمال الرحلة في الدور الرئيسي".

وتابع "الجميع في المجر يثق بنا وبإمكانياتنا وقدرتنا على المضي بعيدا في بطولة العالم وهو ما نعمل عليه".

وقال المجري بينس بانهيدي الحائز على جائزة أفضل لاعب في المباراة :"الفوز في هذه المباراة أمام أوروجواي كان مهما للغاية، وجميع اللاعبين في حالة سعادة كبيرة بالفوز على العملاق الألماني."

وأضاف "اللاعبون يعملون على تنفيذ تعليمات الجهاز الفني بدقة وهو ما ساعدهم على الظهور بالشكل الأمثل وتقديم أفضل ما لديهم من أداء في ظل تمتعهم بروح عالية وثقة كبيرة بالنفس".

وفي ختام كلمته، وجه اللاعب شكره لمصر على حسن الاستضافة والتنظيم الرائع للمونديال واتباع كافة الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة لاعبي المنتخبات المشاركة.

nawy