لأول مرة منذ قرن من الزمان.. ظهور خفاش نادر في قلعة من القرون الوسطى

 لأول مرة منذ قرن
لأول مرة منذ قرن من الزمان.. ظهور خفاش نادر في قلعة من الق

لأول مرة منذ قرن من الزمان، تم رصد ظهور خفاش من نوع "حدوة حصان" بحجم كبير ونادر جداً وهذا النوع بالتحديد معرض للانقراض وظهر الخفاش في قلعة دوفر ، حيث تم العثور على خفاش حدوة الحصان الأكبر - أحد أندر المخلوقات البريطانية - في كينت ، في موقع القرون الوسطى لقلعة دوفر.

تم التعرف على الثدييات الطائرة المراوغة من قبل كلير وتوبي مون من مجموعة كينت بات ، وفي صدفة رائعة - تم العثور عليها في "ممر حدوة الحصان". هذا الممر - الذي لا يكون عادةً مفتوحًا للجمهور - هو جزء من الدفاعات في قلعة دوفر التي تمت إضافتها خلال الحروب النابليونية منذ أكثر من قرنين من الزمان. كان الخبراء يجوبون القلعة منذ عام 2019 بعد أن اشتبه في أن الخفافيش التي شوهدت وهي ترفرف حول التحصينات التي يبلغ عمرها 2000 عام قد تكون حدوة حصان أكبر.

وبدعم من منظمة التراث الإنجليزي ، وضعت مجموعة كينت بات معدات تسجيل في المزارع بالقرب من القلعة ، للاستماع إلى مكالمات السونار التي تصدر صدى.

هذه الأنواع المحمية - التي تحمل الاسم العلمي Rhinolophus ferrumequinum - لم تتم رؤيتها في كنت لأكثر من قرن.

في الواقع ، يُعتقد أن عدد الخفافيش - المهددة بفقدان الموائل واستخدام المبيدات الحشرية من قبل المزارعين ، مما أدى إلى قتل طعامها - لا يتجاوز 4000-6600 في المملكة المتحدة.

قال نيل ماكولوم ، عضو هيئة التراث الإنجليزي في كينت ، لقد أذهلنا عندما أبلغتنا مجموعة Kent Bat Group بهذا الاكتشاف المهم للغاية.. "نشعر بالفخر الشديد لأن خفاش حدوة الحصان النادر قد وجد منزلاً في القلعة - وفي ممر حدوة الحصان المسمى على نحو مناسب." في English Heritage ، لا نهتم فقط ببعض الأماكن الأكثر أهمية تاريخيًا في إنجلترا ، ولكن من خلال القيام بذلك ، يمكننا أيضًا توفير موطن للحياة البرية المذهلة التي ترتبط ارتباطًا جوهريًا بالتاريخ الإنجليزي. عندما شرعنا في البحث عن المكان الذي قد يجثمون فيه ، تتبادر إلى الذهن عبارة "إبرة في كومة قش" ، قالت السيدة مون. لذلك ، عندما رأيت الظل على شكل كمثرى يتدلى أمامنا في النفق ، من العدل أن نقول أنه بعد 15 شهرًا من البحث وعشرة أشهر من التدافع معًا ، شعرت أنا وتوبي أننا فزنا باليانصيب! عند الفحص الدقيق ، مع الحرص على عدم التسبب في أي إزعاج غير ضروري ، لم يكن هناك خطأ في أن هذا كان بالفعل خفاش حدوة الحصان الأكبر الذي كنا نبحث عنه.

هذا اكتشاف تاريخي وهو مجرد مثال واحد على مدى روعة قلعة دوفر في دعم مجموعة من الحياة البرية ، والتي نراقبها الآن منذ عدة سنوات، سواء بشكل احترافي أو تطوعي. "إنه لأمر رائع حقًا العمل مع التراث الإنجليزي ، الذين يتمتعون بنفس شغفنا بالتاريخ الطبيعي لمواقعهم." وفقًا للخبراء ، فإن تحديد مكان وجود خفافيش حدوة الحصان الأكبر أمر حيوي لأبحاث مجموعة كينت بات على الأنواع. إنهم يأملون الآن في الكشف عن المكان الذي يسافر إليه الخفاش ومنه. إذا تم منح الإذن لأخذ قصاصة صغيرة من معطف فرو الخفاش ، فقد يتمكن الفريق أيضًا من معرفة ما إذا كان هذا الخفاش قد جاء من فرنسا - أو انتقل شرقًا من مجموعته الحالية في المملكة المتحدة. قال مون إنهم يأملون في تحديد ما إذا كان هناك المزيد من الخفافيش على شكل حدوة حصان في المنطقة - أو ما إذا كانت العينة التي عثروا عليها هي رائدة بدأت في تكوين مجموعة جديدة من الأنواع في دوفر

تم نسخ الرابط