الأهلي يطالب بـ”لقاح استثنائي” لكورونا قبل مونديال الأندية

الأهلي
الأهلي

تفكر ادارة النادي الأهلي في مخاطبة وزارة الصحه من أجل إعطاء لاعبيها والجهاز الفني والإداري لقاح كورونا ان امكن قبل سفر بعثة النادي الي الدوحة يوم 27 من الشهر الجاري للمشاركة في كاس العالم للاندية.
واقترح أحد المكلفين بالملف الطبي للنادي الاهلي بضرورة ذلك حفاظا علي اللاعبين وأفراد البعثة كاملة.
ويبدو أن الأمر لم يعدو عن كونه اقتراحا صعب التنفيذ الآن، لان كل المنظومة الكروية ليسوا ضمن الفئات الاولي بالتطعيم وليسوا من ضمن الصفوف الأمامية التي تحارب الوباء بالإضافة إلي أن منح أعضاء البعثة اللقاح لم يغير من الاشتراطات الطبية والإجراءات الاحترازية التي أقرها الاتحاد الدولي في إجتماعه مع مسئولو الأهلي قبل ايام.

ولا يعترف الفيفا بتخفيف الإجراءات و الاشتراطات حتي بالنسبة لكم حصل علي اللقاح وهو قولا واحدا اكده مسئولو الفيفا للاهلي خلال الاجتماع الأخير حيث سأل الدكتور محمد شوقي رئيس اللجنة الطبية وأجاب مسئولة الفيفا بكل حسم.
ورغم ان تفكير الأهلي مجهودا الا ان تناول اللقاح لن يكون ذات جدوي الا بعد الحصول علي الجرعه الثانية التي يحصل عليها من حصل علي اللقاح الأول بعده ب 21 يوما.
وكان الدكتور محمد شوقي قد أكد في تصريحات تليفزيونية انه ليس صحيحا ان هناك اي لاعب من الاهلي حصل علي اللقاح مضيفا أن وفد الفيفا طلب عمل اشعه علي القلب للاعبين الذين سبق إصابتهم بكورونا لكن اللجنة الطبية قررت عمل اشعه لجميع اللاعبين.

تم نسخ الرابط