كاس العالم للأندية .. تعرف علي مفاجاة الفيفا للاهلي

جريدة الموجز

فجر الاتحاد الدولي لكرة القدم مفاجأة بعد اعلانه إختيار البرازيلية إدينا ألفيس باتيستا ضمن قائمة تضم سبعة حكام لإدارة مباريات مونديال الأندية.
تم إختيار طاقم نسائي ثلاثي بقيادة ألفيس التي تألقت في الفترة الماضية حيث شاركت في كأس العالم للسيدات 2019 بجانب كل من زميلتها البرازيلية نيوزا باك والأرجنتينية ماريانا دي ألميدا.
في نفس الإطار أعلن الإتحاد الدولي إختيار الحكم الدولي المغربي رضوان جيد للمشاركة في كأس العالم ولكن كحكم لتقنية الفيديو وليس حكم ساحة ليشارك في المونديال المصغر لأول مرة في تاريخه.
رضوان جيد كان مثار الجدل عندما تم إختياره حكمًا للفيديو في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك لكن إصابته بكورونا قبل المباراة بساعات حرمته من المباراة ويعد رضوان من أفضل حكام القارة الأفريقية في السنوات الماضية حتى بات مرشحا لإدارة مباريات مونديال قطر 2022.
ويواصل الأهلي محاولاته الجادة وتوفير طائرة خاصة للسفر الي الدوحة يوم 27 الجاري المشاركة في بطولة كاس العالم للاندية
وتحلم ادارة الاهلي بأن يسافر الفريق للدوحة بطائرة خاصة مزينة بصور نجوم الفريق الذين ساهموا في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا مع وضع شعار النادي والنسر الخاص الذي يمثل الأهلي على الطائرة إسوة الطائرة التي أقلت منتخب مصر من قبل ولكن قدرته على تحقيق ذلك الحلم تكمن في أن يكون الوقت المتبقي كفيلا لتنفيذ الفكرة .
واستقر الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق بنسبة كبيرة على القائمة النهائية التى سيتم إرسالها للاتحاد الدولى لكرة القدم يوم الجمعة المقبل والتي تضم 23 لاعبا
وقد ابلغ الفيفا الأهلي ضرورة دخول الفريق في فقاعة طبية منذ هبوط طائرته الخاصة في الدوحةوحتى مغادرته أي إنه لن يكون هناك جولات حرة في الدوحة ولا تجول حتى داخل مقر الإقامة وفي أثناء تدريباته ومبارياته لن يدخل او يخرج أي شخص بخلاف أفراد البعثة تلك الفقاعة الا في الأماكن المسموح به بها داخل الدور الذي سيقيم فيه بفندق الاقامة
بعد انسحاب أوكلاند أصبح عدد الاندية المُشارك في البطولة ستة فقط، وهي ( الدحيل القطري والأهلي المصري وبايرن ميونيخ الألماني وأولسان هيونداي الكوروي وتيجريس المكسيكي بجانب الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرّر في 30 يناير الجاري بين بالميراس وسانتوس ممثل أمريكا الجنوبية.

تم نسخ الرابط