تعرف على مضمون أول رسالة لأردوغان عبر تطبيق تليجرام

جريدة الموجز

بدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تفعيل حسابه عبر تطبيق تيليجرام الذي لجأ إليه خوفًا من انتهاك خصوصيته علي تطبيق واتساب، موجهًا تحذير شديد للأتراك بشأن المياه.

وكانت هيئة المنافسة التركية أعلنت أنها فتحت تحقيقًا في قرار تطبيق «واتساب» مشاركة المزيد من بيانات المستخدمين مع شركته الأم «فيسبوك».

وطلب تطبيق المراسلة المشفر الأسبوع الماضي من أكثر من مليار مستخدم من خارج الاتحاد الأوروبي وبريطانيا قبول الشروط الجديدة أو فقدان الوصول إلى «واتساب» في 8 فبراير.

وفي أول رسائله عبر تيليجرام، قال أردوغان «في السنوات الـ 18 الماضية، بنينا 600 سد، وكذلك 590 محطة للطاقة الكهرومائية، و262 محطة مياه الشرب والعديد من الأعمال، ليصل قدرتنا المائية إلى أعلى مستوى في كل منطقة تقريبا. وسنواصل عملنا في هذا المجال دون انقطاع».

وحملت رسالته التي وجهها بمقدمة «أيها الإخوة والأخوات الكرام» تحذيرًا من شح المياه، مستدلًا على أن الأمطار كانت ضعيفة في الأسابيع الأخيرة، مطالبًا اتخاذ الاحتياطات من الجميع في مواجهة خطر الجفاف الذي يُشاهد كل 100 عام تقريبًا.

وأضاف إن «الطريقة الحقيقية لتحقيق أفضل استخدام للموارد القائمة هي من خلال المدخرات والاستهلاك الواعي، وبهذا المعنى، ستتغلب الدولة والأمة على هذه الفترة الصعبة على أمل أن يزداد هطول الأمطار وسنواصل معركتنا من أجل غدٍ أقوى».

تم نسخ الرابط