الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:17 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. مجلس النواب الأمريكي يبدأ التصويت علي قرار عزل ترامب

ترامب
ترامب

انطلقت، منذ قليل، بمجلس النواب الأمريكي، عملية التصويت على قرار عزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب من منصبه، والذي بدوره سيجعل ترامب أول رئيس أمريكي في التاريخ يخضع لإجراءات العزل مرتين خلال ولايته.

ويوجه قرار عزل ترامب الاتهام إلى الأخير بالتحريض على التمرد، ومن المتوقع أن يستمر التصويت من 60 إلى 90 دقيقة.

ومن المتوقع أن يتم تمرير القرار بتصويت سريع من الحزبين، حيث أعلن سبعة نواب من الحزب الجمهوري حتى الآن أنهم سيدعمون قرار عزل ترامب من منصبه، وهم بيتر ميجير من ميشيجان، وفريد أوبتون من ميشيجان، وليز تشيني من وايومينج، وجامي هيريرا من واشنطن، وجون كاتكو من نيويورك، ودان نيو هاوس من واشنطن.

وكان ترامب قد دعا في وقت سابق من اليوم، جميع الأمريكيين إلى المساعدة في تخفيف التوتر وتهدئة الأجواء، وذلك تزامنًا مع تصويت مجلس النواب الأمريكي على مناقشة إجراءات عزله عن منصبه.

وقال ترامب في بيان حصلت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية على نسخة منه، إنه لا يريد عنفًا، مطالبًا شركات التكنولوجيا الكبرى، بالانضمام إلى جهود تهدئة التوتر.

وأضاف البيان: "في ضوء التقارير حول مظاهرات إضافية.. أدعو إلى أنه لا يجب أن يكون هناك أي عنف أو خرق للقانون أو أي نوع من أعمال التخريب".

وتابع: "هذا ما لا أدعمه وهذا ما لا تدعمه أمريكا. أدعو جميع الأمريكيين إلى تخفيف التوتر وتهدئة الأوضاع.. أشكركم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.