الزمالك ضد المصري.. تفوق كاسح للأبيض والثعلب حمادة إمام الهداف التاريخي

الزمالك والمصري
الزمالك والمصري

يستضيف استاد برج العرب، بمدينة الإسكندرية، لقاء الزمالك أمام نظيره فريق المصري البورسعيدي، في تمام الساعة الخامسة مساءً، ضمن مباريات الجولة السابعة من بطولة الدوري الممتاز.

يحتل الزمالك المركز الثاني بجدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 13 نقطة، حققها من الفوز فى 4 مباريات والتعادل فى مباراة وحيدة، فيما سجل لاعبوه 10 أهداف، واستقبلت شباكهم هدفين.

فى المقابل، يحتل المصري المركز الرابع فى جدول الدورى برصيد 10 نقاط، حققها من الفوز فى مباراتين، والتعادل فى 4 لقاءات، وسجل لاعبوه 7 أهداف واستقبل 3 أهداف.

ويطمح أبناء القلعة البيضاء، للاستمرار على قمة الدورى ومطاردة الأهلى المتصدر بفارق الأهداف، بينما يسعى لاعبو المصري، لاستعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل فى الجولة الماضية أمام الاتحاد السكندرى، والاستمرار فى التواجد داخل المربع الذهبي.

تقابل الزمالك والمصري في "116" مباراة في بطولة الدوري الممتاز، حسم الأبيض الفوز في 68 مباراة، وخسر 20 لقاء، فيما حضر التعادل بينهما في 28 مواجهة.

وسجل لاعبو نادي الزمالك "189" هدفًا فى شباك أبناء بورسعيد، بينما سجل لاعبو المصري "85" هدفا في مرمى الأبيض.

وكانت المواجهة الأولى بين الطرفين شهدتها الجولة الأولى موسم 1948-1949، وتفوق فيها الزمالك (5-1) وسجل له، محمد أمين وسعد رستم "ثلاثية" وعبد الكريم صقر، فيما أحرز السيد الضظوي هدف المصري الوحيد.

وفي المواجهة الأخيرة بالجولة 31 الموسم الماضي فاز الزمالك أيضاً (1-0)، بتوقيع محمود علاء من ركلة جزاء، وشهد اللقاء إهدار ركلة جزاء أخرى للأبيض نفذها محمود علاء.

أكبر فوز لأبناء ميت عقبة على حساب فريق المصري، كان بنتيجة "6-0"، في الجولة الثانية موسم 1965-1966، من توقيع عبد الكريم الجوهري وحمادة إمام "هدفين"، وفاروق السيد ونبيل نصير ويكن حسين.

فيما كان أكبر فوز لأبناء بورسعيد على حساب الزمالك، بنتيجة "4-1"، في الدور الأول موسم 1952-1953، من توقيع الشربيني ومحمد لهيطة والسيد الضظوي "هدفين"، وعلاء الحامولي "هدف" الأبيض الوحيد من ضربة جزاء.

ويعتبر عبدالواحد السيد حارس مرمى الزمالك السابق، هو أكثر لاعبي الفريقين مشاركةً في تاريخ مواجهاتهما، حيث خاض 18 مواجهة أمام الفريق البورسعيدى، ويليه مباشرة عبد الحليم علي الذي دافع عن القميص الأبيض في 16 مباراة أمام المصري.

الثعلب الراحل حمادة إمام، نجم الزمالك الأسبق، يعد هو الهداف التاريخي لمباراة الفريقين، برصيد 11 هدفًا، بالتساوي مع علي خليل، ويأتي خلفه مباشرةً جمال عبد الحميد، الذي سجل 9 أهداف لأبناء القلعة البيضاء في شباك أبناء بورسعيد.

تم نسخ الرابط