الزمالك ضد طلائع الجيش.. سداسية بيضاء و”هاتريك” للعندليب في تاريخ مواجهتهم

الزمالك وطلائع الجيش
الزمالك وطلائع الجيش

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش نظيره الزمالك، في السابعة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب الجيش بالسويس، في إطار منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز.

ويسعى الملكي لخطف النقاط الثلاث، للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في النسخة الحالية من المسابقة المحلية، ولإستكمال إنتصاراته بعد الفوز على نادي إنبي في الجولة السابقة بنتيجة 2/1.

على الجانب الآخر، يسعى طلائع الجيش بقيادة عبد الحميد بسيونى، لتحقيق الفوز الأول في مباراة اليوم، من أجل تحسين مركزه في جدول ترتيب المسابقة.

ويحتل الزمالك المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 10 نقاط، حققها من الفوز فى 3 مباريات والتعادل فى مباراة وحيدة، فيما سجل لاعبوه 7 أهداف، واستقبلت شباكهم هدفين.

وفى المقابل، يحتل الطلائع المركز الأخير فى جدول الدورى برصيد نقطة واحدة، حققها من التعادل فى مباراة، والهزيمة فى 4 لقاءات.

تقابل الفريقان قبل لقاء الليلة فى "30" مباراة، تفوق الزمالك في 16 مباراة، بينما حقق الطلائع الفوز في 7 مباريات، وانتهت 7 لقاءات بالتعادل منهم تعادلاً سلبياً وحيداً.

وسجل لاعبو الأبيض "62 هدفا" في شباك إنبي، بينما أحرز لاعبو الفريق البترولي "33 هدفا" في مرمى الزمالك.

ويتصدر عبدالحليم على، نجم الزمالك السابق، قائمة هدافي مواجهات الفريقين، إذ زار شباك الطلائع بالقميص الأبيض في 5 مرات، ويليه مدافع الفريق الحالي محمود علاء صاحب الأربعة أهداف، و"الهاتريك" الشهير الذي سجله في مرمى الفريق العسكري في لقاء الدور الأول للموسم قبل الماضي.

وكان حسن موسى هداف طلائع الجيش السابق، هو من قص شريط أهداف الفريقين، بعد 12 دقيقة من انطلاق صافرة المواجهة الأولى موسم 2004-2005، في مباراة حسمها الفارس الأبيض بثلاثية.

ويعتبر الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الزمالك والطلائع، من نصيب أحفاد زامورا، وذلك في لقاء الدور الأول لموسم 2014-2015، والانتصار العريض بنتيجة ستة أهداف لهدف.

وتحفل مواجهات فريقي الزمالك وطلائع الجيش دوماً بغزارة الأهداف وكثرة اهتزاز الشباك، حيث لم تشهد أي صيام تهديفي ونتيجة سلبية سوى في مرة وحيدة ضل خلالها مهاجمي الطرفين طريق المرمى من بين 30 مواجهة بينهما.

وشهدت مواجهات الزمالك والجيش تسجيل أكثر من 90 هدفاً في 30 مباراة بنسبة تبلغ 3 أهداف في المباراة الواحدة، وهي نسبة مميزة للغاية مقارنةً بنتائج مباريات المسابقات المحلية في مصر بشكل عام.

ظاهرة "الهاتريك" الأبيض هي واحدة من أبرز ظواهر مواجهات الفريقين، حيث توهج نجم أكثر من لاعب بصفوف الزمالك واستطاع إمطار شباك الفريق العسكري بالثلاثية.

المواجهة الأولى في موسم 2004-2005 كانت شاهدة على "هاتريك" للعندليب عبدالحليم على، حيث رفض حليم تأخر فريقه بهدف مبكر بعد 12 دقيقة لينتفض ويسجل ثلاثية تقود أبناء ميت عقبة للانتصار وحصد النقاط الثلاثة.

ويتجدد سيناريو "الهاتريك" للزمالك في مواجهة أخرى تجمعه بطلائع الجيش وذلك في لقاء الدور الأول لموسم 2014-2015 وفوز كاسح بسداسية، سجل ثلاثة منها مؤمن زكريا، جناح الفريق السابق.

ويأتي الثالث عشر من سبتمبر لعام 2018، ليشهد على ثلاثية تاريخية لمحمود علاء نجم الزمالك الهداف، في شباك طلائع الجيش بمقابلة الفريقين بملعب بتروسبورت، في الدور الأول للدوري الممتاز.

تم نسخ الرابط