تاريخ مواجهات الاتحاد السكندري والمصري.. تفوق كبير لأبناء بورسعيد

الاتحاد السكندري
الاتحاد السكندري

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري نظيره المصري البورسعيدي، في الخامسة مساء اليوم الخميس، على ملعب برج العرب، في إطار منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز.

يسعى لاعبو زعيم الثغر، لتحقيق الـ 3 نقاط ومواصلة قطار النتائج المتميزة للتقدم في سباق مراكز المسابقة.

على الجانب الآخر، يسعى لاعبو الفريق البورسعيدى لخطف النقاط الثلاث، للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في النسخة الحالية من المسابقة المحلية.

ويحتل سيد البلد المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط، بعد أن لعب 4 مباريات، حقق الفوز فى مباراتين وتعادل فى لقاء وخسر فى مباراة، وسجل لاعبيه خمسة أهداف وتلقت شباكه 7 أهداف ومازال لديه لقاء مؤجل.

في المقابل، يحتل المصرى البورسعيدى المركز الرابع برصيد تسعة نقاط، بعدما لعب خمسة مباريات، حقق الفوز فى مباراتين وتعادل فى ثلاثة مباريات، وسجل لاعبوه 6 أهداف وتلقت شباكه هدفين.

تقابل الفريقان قبل لقاء اليوم فى "117" مباراة ببطولة الدوري، تفوق المصري في 47 مباراة، بينما حقق الاتحاد الفوز في 32 مباراة، وانتهى 38 لقاء بالتعادل، منها 23 مباراة بالتعادل الإيجابي، و 15 مباراة انتهت بالتعادل السلبى.

وسجل لاعبو الفريق البورسعيدى "138" هدفًا في شباك الاتحاد السكندري، بينما نجح لاعبو زعيم الثغر في تسجيل "118" هدفًا في مرمي المصري البورسعيدي ببطولة الدوري الممتاز.

وكانت مباراة الدور الأول لدوري الموسم الماضى، قد انتهت بين الفريقين بفوز زعيم الثغر، بهدف دون رد، سجله محمود رزق، فى الجولة الثالثة للمسابقة، التى جمعت بينهما على استاد السويس فى 5 أكتوبر 2019.

وانتهت مباراة الدور الثانى لدوري الموسم الماضى بفوز المصرى البورسعيدى، بهدفين مقابل هدف، فى الجولة 20 للمسابقة، التى جمعتهما على استاد برج العرب بالاسكندرية، وسجل ثنائية المصرى، عمر كمال عبد الواحد ومفتاح طقطق، بينما سجل هدف زعيم الثغر كريم الديب.

تم نسخ الرابط