كرة القدم في أسبوع : المباراة الأولى لبونشيتينو في باريس ومنافسات قوية في الدوريات الأوروبية

الدوري الألماني
الدوري الألماني

يشهد الأسبوع المقبل العديد من المباريات الكبيرة في الدوري الإيطالي لكرة القدم وكذلك الحال في الدوري الألماني (بوندسليجا)، فيما يقود الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في أول مباراة له، فيما تقام مباراتا الدور قبل النهائي لكأس رابطة المحترفين في أنجلترا ومباريات الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي، فيما يقترب شالكه من تحقيق رقم قياسي سلبي في الدوري الألماني.

المباراة الأولى

يعود بوتشيتينو إلى باريس سان جيرمان كمدرب، بعد 20 عاما من اللعب للفريق لمدة عامين، وذلك خلفا للألماني توماس توخيل.

ويأمل المدرب الأرجنتيني في قيادة الفريق الطموح إلى المزيد من النجاحات في فرنسا والكرة الأوروبية، وذلك حينما يقود الفريق في أول مباراة أمام سانت اتيان يوم الأربعاء.

وقال المدرب الأرجنتيني: "لقد عدت إلى النادي اليوم مع الكثير من الطموحات والتواضع، وأنا حريص على التعامل مع لاعبين يعدون من أفضل المواهب في العالم، سأفعل ما بوسعي من أجل تحقيق الأفضل للفريق في كل المسابقات".

مباراة كبيرة

تصدر ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي لأسابيع عديدة، في إطار سعيه لإنهاء المدة الطويلة التي احتكر فيها يوفنتوس لقب الدوري، وذلك حينما يلتقيان في مباراة مثيرة يوم الأربعاء.

وفشل يوفنتوس في السيطرة على صدارة الترتيب حتى الآن مع مدربه الجديد أندريا بيرلو، حيث يتصدر ميلان الجدول برصيد 37 نقطة من 15 مباراة خاضها، فيما يحتل يوفنتوس المركز الخامس برصيد 27 نقطة ولديه مباراة مؤجلة.

الدوري الألماني

ويشهد الدوري الألماني (بوندسليجا) مواجهتين من العيار الثقيل، حيث يستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ فريق بايرن ميونخ حامل اللقب يوم الجمعة، فيما شهدت المباراة الاخيرة بينهما على هذا الملعب فوز مونشنجلادباخ 2 /1.

ويعود الجزائري رامي بن سبعيني للمشاركة مع جلادباخ بعد تعافيه من عدوى فيروس كورونا المستجد، فيما يشهد التالي مواجهة مهمة بين لايبزج صاحب المركز الثاني، وبوروسيا دورتموند الرابع، فيما يستضيف مفاجأة الموسم يونيون برلين صاحب المركز الخامس فريق فولفسبورج صاحب المركز السادس.

رقم قياسي

في مؤخرة ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا)، سيفعل شالكه كل ما بوسعه لتجنب معادلة رقم تسمانيا برلين السلبي (موسم 1965-1966) بعدم الفوز في 31 مباراة متتالية، وذلك حينما يواجه هوفنهايم يوم السبت المقبل..

وفشل السويسري كريستيان جروس المدير الفني في تحقيق تحول فوري في أداء الفريق، حينما خسر شالكه بنتيجة صفر/ 3 أمام هيرتا برلين، لكنه أكد أنه أخبر اللاعبين بضرورة أن يرفعوا رأسهم عاليا ويتطلعوا للمباراة المقبلة أمام هوفنهايم.

الكأس

وصلت بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى محطة الاستراحة عقب جدول مزدحم ومضغوط للغاية، لكن الأندية الكبيرة لن تأخذ فترة راحة حيث يشهد منتصف الاسبوع مواجهاتي الدور قبل النهائي من كأس الرابطة المحترفة بين توتنهام وبرنتفورد فيما تجمع المباراة الثانية بين مانشستر يونايتد وحامل اللقب مانشستر سيتي.

وتنضم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إلى منافسات الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يواجه حامل اللقب أرسنال ضيفه نيوكاسل يونايتد، فيما يحل ليفربول ضيفا على أستون فيلا في ملعب "فيلا بارك" حيث تلقى "الريدز" هزيمة قاسية بنتيجة 2 / 7 في أكتوبر الماضي.

تم نسخ الرابط