اتحاد الصناعات: معرض إحلال المركبات يعد خطوة مهمة نحو التنمية المستدامة

اتحاد الصناعات
اتحاد الصناعات

قال الدكتور محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، إن المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة الذى يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعتبر خطوة مهمة نحو التنمية المستدامة وتعظيم استفادة مصر من اكتشافات الغاز الجديدة.

وأشاد سعد الدين في بيان اليوم، بتوجه القيادة السياسية للتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي وخاصة خطة تحويل كافة السيارات للعمل بالغاز بديلا من البنزين والسولار، مؤكدا بأن الغاز الطبيعى للسيارات يحافظ على البيئة العامة وعلى حياة المواطنين نتيجة خفض الإنبعاثات الملوثة للهواء التى تنتج عن استخدام البنزين ومشتقاته.
مشيرا إلى أنه بدأ، في تطبيق تكنولوجيا نقل الغاز بدون أنابيب باستخدام التريلات لكافة أنحاء الجمهورية، في إطار خطة الحكومة لإسراع وتيرة التحول لإحلال المركبات والمصانع للعمل بالغاز الطبيعى كوقود بديل وأمن، حيث سيسهم ذلك في تشغيل أغلب محطات البنزين المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية بالغاز الطبيعي من خلال حافلات وكونتنرات ستكون مجهزة لنقل الغاز تحت ضغط 250 بار.

ويفتتح المعرض أبوابه أمام الجمهور في الثانية بعد ظهر اليوم ولمدة 3 أيام حيث سيتم إطلاق مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والتوعية بالفوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن تعزيز استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، فضلًا عن عرض نماذج حقيقية للسيارات العاملة بالغاز الطبيعي أو المعدلة والتي تشمل سيارات سيدان واتوبيسات وميكروباصات ونقل وكذا نماذج لسيارات تعمل بالكهرباء.

ووفقا للدكتورة نفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة سيشهد المعرض توقيع عدد من مذكرات التفاهم وعقود التمويل في مجالات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وتعزيز صادرات السيارات المصنعة محليًا للأسواق الخارجية.

تم نسخ الرابط