العروض الوهمية.. أزمة جديدة تهدد استقرار الزمالك

الزمالك
الزمالك

بالرغم من حالة التوهج التي يعيشها فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، بعد فوزه فى بطولة الدوري منذ انطلاقها بإستثناء تعادله مرة واحدة أمام بيراميدز، إلا أن الفريق يواجه أزمة بسبب عروض الإحتراف التي يتحدث عنها لاعبي الفريق للرحيل عن القلعة البيضاء.

وحذر الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، لاعبي الفريق من العروض الوهمية، مطالبهم بضرورة التركيز مع الفريق وعدم الانسياق وراء تلك العروض التي يجلبها الوكلاء، مؤكداً علي أن اللاعب الذى يمتلك عرض رسمي يحضره للنادي.

في التقرير التالي.. "الموجز" ترصد العروض الرسمية والوهمية التي تلقاها أكثر من لاعب وتهدد استقرار الفريق.

فرجاني ساسي
هدد لاعب وسط فريق الزمالك، إدارة النادي بالحصول على قيمة المستحقات المتأخرة كاملة وليس جزء فقط، حتى يتمكن من التجديد، وكان النادي الأبيض قد أعلن تسديد 530 ألف يورو بما يعادل 10 ملايين و700 ألف جنيه للاعب، إلا أن وكيله خرج في تصريحات صحفية يؤكد عدم حصول ساسى على أي أموال، فى الوقت الذى يؤكد فيه مسئولو الزمالك إنه تم تحويل المبلغ فى الحساب البنكى للاعب، وبسبب المماطلة في تجديد تعاقده، رغم وفاء الإدارة بوعدها وصرف جزء كبير من مستحقاته المالية المتأخرة، لذلك اتخذت إدارة النادي قرارًا تربويًا بإستبعاد اللاعب من مباراة إنبى بالجولة الماضية.

وقدم نادي الدحيل القطرى، عرض لضمه فرجاني ساسي، إلى صفوف الفريق بعقد مدته 3 سنوات، لدعم صفوفه في بطولة كأس العالم للأندية 2020 والتي ستقام فبراير المقبل، آملا فى الوصول إلى إتفاق مع الزمالك لشراء الست أشهر المتبقية فى تعاقده مع النادى، ولكن يرفض مجلس إدارة الفارس الأبيض، فكرة التخلي عن اللاعب في الفترة المقبلة نظرا لكونه واحدا من الركائز الأساسية للفريق، ويسعى مسئولو الأبيض لحسم ملف تجديد عقد اللاعب، خلال الأيام المقبلة.

ووفقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص فى أسعار وانتقالات اللاعبين على مستوى العالم، وصلت القيمة السوقية لفرجانى ساسى إلى 2 مليون و500 ألف يورو، بعدما كانت فى أبريل الماضى 2 مليون يورو فقط بسبب توقف النشاط الكروى فى العالم وقتها، كما وصلت أعلى قيمة تسويقية له فى مشواره الكروى بعد انضمامه للزمالك حيث كانت قيمته التسويقية مليون و800 الف يورو، وعقب انضمامه للزمالك وصلت قيمته التسويقية الى 2 مليون و500 الف يورو وهى القيمة الحالية التى استعادها مرة أخرى مؤخرا عقب مساهمته فى حصول الزمالك على بطولتى السوبر المحلى والإفريقى ووصيف الدورى ودورى أبطال إفريقيا عن مجمل الموسم الماضى كاملا.

مصطفى محمد
استبعد باتشيكو، مهاجم الزمالك في مواجهتي سموحة وإنبي، بسبب رفضه خوض التدريبات وتمسكه بالرحيل، فقد كان تم وعده من المجلس السابق برئاسة مرتضى منصور بالاحتراف، ووصل عرضًا من جالاطا سراي التركي له، ولكن فكرة رحيله قبل دوري الأبطال كانت مرفوضة، وبعد انتهاء البطولة الإفريقية وصل له عرضًا من سانت ايتيان الفرنسي، بقيمة 2.5 مليون دولار أي حوالي 40 مليون جنيه، لكن النادي رفض العرض، بعد ذلك تم رفعه إلى 3.5 مليون دولار أي ما يزيد عن 50 مليون جنيه، ولكن النادي رفض أيضًا ويتمسك باللاعب لكونه عنصر مهم في صفوف الفريق، وبسبب قله البدائل في مركزه.

محمود حمدي الونش
تلقى مدافع الزمالك عرض رسمي من نادي أهلي جدة السعودي خلال يومى 26 أو 27 ديسمبر الماضى، لاستعارته، لمدة 6 شهور، بمبلغ مالي ضخم، مع وضع بند بأحقية الشراء من الموسم المقبل، لذلك طلب اللاعب من مجلس النادي، بتعديل قيمة عقده وهو ما قوبل بوعد من الإدارة برفع قيمة العقد في الفترة المقبلة.

يذكر أن محمود الونش عقده مستمر مع نادي الزمالك حتى 2023.

محمود جنش
ابتعد حارس مرمى الزمالك عن المشاركة في التدريبات بداعي الإصابة، بعدما تلقى وعد من أيمن يونس الرئيسي التنفيذي للجنة الكرة بالنادي، بعقد جلسة معه لتجديد عقده، لكن الأمر لا ينفذ، ورفض يونس الرد على اتصالات الحارس.

وكان عقد محمود جنش ينتهي هذا الموسم ويحق له التوقيع لأي نادي في يناير الجاري، لكن إدارة الزمالك قررت تجديد عقد الحارس الدولي، لمدة ثلاثة سنوات، ليستمر رفقة القلعة البيضاء حتى 2024.

يوسف أوباما
بعد حالة القلق التي عاشتها جماهير القلعة البيضاء، بشأن رحيل أوباما عن الفريق، و عدم قدرة إدارة النادى الحالية فى الحفاظ على بقاء اللاعب، وبعد العروض الوهمية والرسمية التي تلقاها اللاعب في الفترة الماضية، والتى كان أخرها من نادي التعاون السعودي، نجح مسؤولو نادي الزمالك في تجديد عقد صانع ألعاب الفريق لمدة ثلاثة مواسم بداية من الموسم المقبل.

ووجه لاعب الزمالك، رسالة لجماهيره عقب التجديد قائلا: "عندما يمتزج عشق الزمالك بروحى فلن يخرج إلا معها، المستحيل هو أن تبحث عن مقابل مالى لروحك، لن يأخد الروح إلا خالقها، عشق الزمالك لا يقدر بثمن، شكرا لكل من شكك فى انتمائى.. الحمد لله".

شيكابالا
حالة من الجدل بعدما طلب الفهد الأسمر تجديد عقده مع الزمالك، وهو ما جعل البعض يشكك في انتماءه للفارس الأبيض، لكن مجلس إدارة النادي سرعا ما حل الأمر وقرر تجديد عقد اللاعب لمدة موسمين.

قائد الزمالك وقع على عقدا جديدا، دون أي اشتراطات، تاركا لإدارة القلعة البيضاء حق تقديره ماديا.

وقال أيمن يونس عضو اللجنة الفنية بالزمالك، إن النادي نجح في احتواء أزمة عقود عدد من اللاعبين، وهم يوسف أوباما، وشيكابالا، وأحمد أبو الفتوح، ومحمود عبدالرحيم جنش، رغبة منهم فى الاستمرار داخل جدران القلعة البيضاء.

وأضاف أيمن يونس أنه، سوف يتم تعديل عقود عدد من اللاعبين منهم مصطفى محمد، ومحمود حمدي الونش، ومحمد أبو جبل، وأحمد سيد زيزو.

وأكد عضو اللجنة الفنية أن النادي يسعي، لإنهاء أزمة التجديد، لخلق الاستقرار داخل الفريق الأول.

واختتم، هناك خطوة واحدة فقط تفصل اللاعبين المذكورين من أجل تجديد العقود، وهي توفير السيولة المالية عن طريق مجلس الإدارة.

تم نسخ الرابط