نيوكاسل ضد ليفربول .. تعرف على تاريخ مواجهات الفريقين

جريدة الموجز

يحل ليفربول ضيفًا ثقيلاً على نيوكاسل يونايتد مساء يوم الأربعاء 30 ديسمبر، على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن فعاليات الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي “البريميرليغ” لكرة القدم.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب المسابقة برصيد 32 نقطة، وتعثر في الجولة الماضية أمام وست بروميتش بالتعادل بهدف لكل منهما، مما حُرم من الانفراد بالصدارة بفارق أكثر من نقطة عن إيفرتون الثاني.

والتقى الفريقين في البريميرليج 50 مرة، وفاز ليفربول في 29 مباراة، بينما انتصر نيوكاسل يونايتد في 11 مباراة، وأنتهت 10 مواجهات بالتعادل.

وسجل لاعبو الريدز في شباك نيوكاسل يونايتد 104 هدفًا، بينما تلقت شباك ليفربول 55 هدفًا.

وفاز ليفربول في آخر خمس لقاءات في الدوري الإنجليزي الممتاز على نيوكاسل وآخر اثنين في "سانت جيمس بارك"، كما سجل فريق يورجن كلوب 3 أهداف أو أكثر في كل من المواجهات الأربعة الأخيرة في الدوري، ولم يكن هناك تعادل سلبي في أي من مباريات الدوري الـ 68 الأخيرة بينهما منذ فبراير 1974

ويستعد ليفربول لهذا اللقاء بقوة وتركيز عالي وسيعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع بها في المباراة الماضية، لعدم تكرارها مرة أخرى، من أجل تحقيق الفوز والاستمرار في حملة الدفاع عن لقبه للموسم الثاني على التوالي، حيث سيحاول جاهدًا نسيان ما فاته والتركيز بالقادم ليواصل المضي قدمًا نحو الطريق الصحيح.
وفي المقابل، يتواجد نيوكاسل في المركز الرابع عشر على جدول الترتيب برصيد 18 نقطة، بعد الهزيمة من مانشستر سيتي في الجولة الماضية بهدفين دون رد.
نيوكاسل الفريق الذي يقدم مستوى مقبول، يريد بأن يعود من جديد أمام الليفر العنيد بكل قوة ويقدم أداء مميز، ولكن هذا يحتاج منه القتال والتركيز العالي، ويأمل بأن يخطف الفوز من أنياب الريدز ويحصد النقاط الثلاث للتقدم أكثر على جدول الترتيب.

تم نسخ الرابط