أول فيلم يحكي حياة ابنة الرسول.. وتكلفته 200 مليون جنيه.. ”سيدة الجنة” يثير غضب العالم قبل طرحه بدور العرض

جريدة الموجز

أثار فيلم عن حياة السيدة فاطمة الزهراء ابنة النبي محمد ـ ص ـ موجة غضب واسعة في مختلف أنحاء دول العالم قبل طرحه بدور العرض السينمائي، حيث من المقرر طرحه مطلع العام الجديد ليلة رأس السنة الجديدة.

وهاجم العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صناع فيلم "سيدة الجنة" ومنهم مؤلف الفيلم ياسر الحبيب الذي أسقطت جنسيته في الكويت من قبل ويقيم حالياُ في بريطانيا بسبب سبه صحابة الرسول ـ ص ـ ومحاولاته إثارة الفتنة بين المسلمين من خلال أعماله المثيرة دائماً للجدل.

وتحكي قصة فيلم "سيدة الجنة The Lady Of Heaven" عن طفل عراقي يستلهم من تجربة السيدة فاطمة عن بعد 1400 سنة في ظل بلد مزقته الحرب، حيث يتعلم أهمية وقوة الصبر، يجد الطفل نفسه في منزل جديد بعد فقدان والدته، حيث تروي جدته العطوف القصة التاريخية للسيدة فاطمة وكيف أن معاناتها كضحية أولى للإرهاب ترمي بظلالها على القرن الحادي والعشرين.

تخطت تكلفة إنتاج الفيلم حاجز الـ 200 مليون جنيه وذلك من خلال حملة لجمع تبرعات مالية تولي تنظميها هيئة اسلامية مدنية بلندن على مدى أربع سنوات ماضية، وفور طرح البرومو الخاص بالعمل لاقى رفضاً واسعاً من قبل الكثيرون معتبرين أن اي عمل فني وراءه ياسر الحبيب هو فتنة.

ويشارك في بطولة فيلم "سيدة الجنة" عدد كبير من النجوم على رأسهم، راي فيرون، مارك أنتوني برايتون، دينيس بلاك، أوسكار جارلاند، كريس جارمان، أليكس لانيبيكون، أرمان مانتيلا، هانا روز كاتون، أندرو هاريسون، ومن إخراج البريطاني جون ستيفنسون.

وقال ياسر الحبيب كاتب فيلم "سيدة الجنة" رداً على الانتقادات الموجه له: "هناك 250 فيلماً عن المسيح، و120 فيلماً عن موسى، و80 فيلماً عن الأنبياء الآخرين، و40 فيلماً عن بوذا، ولا يوجد ولا فيلم عن حياة السيدة فاطمة الزهراء ابنة النبي محمد ـ ص ـ ".

فاطمة الزهراء هي بنت الرسول محمد ـ ص ـ من أول زوجاته أم المؤمنين خديجة بنت خويلد، وزوجة علي بن أبي طالب ولدت بعد البعثة النبوية بعد حادثة الإسراء والمعراج بثلاث سنوات.

عرفت "فاطمة" من ضمن النساء العربيات اللاتي عرفن بالبلاغة والفصاحة، كانت ترعي أباها رعاية متميزة منذ طفولتها كرعاية الأم لولدها وكانت تضمد جراح أبيها بعد الغزوات أو عند تعرض الكفار للنبي حيث كانوا يصبيونه بجروح فكانت له بمثابة الأم الرحيمة والعطوفة بل كانت له أكثر حناناً وعطفاً وشفقة من الأم.

وانحصر نسل النبي محمد ـ ص ـ بإبنته فاطمة فهي الابنة الوحيدة من بين أولاده التي كانت لها ذرية وهم، "الحسن" سيد شباب أهل الجنة حسب عقيدة المسلمين وكنيته أبو محمد والإمام الثاني عند الشيعة ورابع أصحاب الكساء، و"الحسين" سيد شباب أهل الجنة وكنيته أبو عبد الله والإمام الثالث عند الشيعة وخامس أصحاب الكساء، و"المحسن بن علي" الذي مات صغيراً في حياة النبي محمد ـ ص ـ، وبناتها "زينب بنت علي" و"أم كلثوم بنت علي".

تم نسخ الرابط