الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 10:28 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عمر الشريف لقبه بسلطان الطرب.. تزوج مرتين وتم اعتقاله لهذا السبب .. استبدل صديق بـ”حمار”.. وحكايته مع الرئيس السوري.. أسرار في حياة ”أبو وديع” جورج وسوف

جورج وسوف
جورج وسوف

يحتفل اليوم سلطان الطرب جورج وسوف بعيد ميلاده حيث أنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1961، وقدم العديد من الأغاني التي عشقها الجمهور، كان له العديد من الكواليس الخفية في حياته حتي يصل لهذه المكانة ويتربع على عرش الأغنية لسنوات، أبو وديع كما يطلق عليه تزوج أكثر من مرة، وتعرض العديد من الشائعات ما بين أرتباط ووفاة .. ونستعرض بعض الحكايات من حياته ..

وُلدَ جورج وديع وسوف في 23 ديسمبر 1961 في بلدة الكفرون، طرطوس، سورية، منذ أن كان في سن العاشرة، ظهرت موهبته الفنية، وبدأ في سن الثانية عشر الغناء في حفلات الزفاف والفنادق والمقاهي، وعندما بلغ السادسة عشرة من عمره انتقل إلى لبنان تحت رعاية الصحفي اللبناني جورج يزبك بعد أن أبهره غناؤه في إحدى الحفلات وسحرهُ صوته الحاد المميز.

في لبنان بدأ ينتشر اسمه في الوسط الفني وأُطلقَ عليه لقب الطفل المعجزة، وفي الفترة التي تقدَّم فيها لاستديو الفن عام 1980 أطلق الوسوف أغنية "الهوى سلطان" وعندما سمعها الفنان عمر الشريف أطلق عليه لقب سلطان الطرب، ليبدأ بعدها بإصدار ألبوماتٍ وأغانٍ منفردةٍ لاقت اصداء ممتازة لدي الجمهور، كانت انطلاقته الفنيّة مع المواويل التي مهّدت له طريق الفن.

في بداية احترافه غنّى للكبار مثل عبد الحليم حافظ أم كلثوم ووديع الصافي، وفي مطلع التسعينات من القرن المنصرم غنى أغنية كاظم الساهر والتي تناسبت وخامة صوته وأسلوبه في الطرب وهي أغنية سلمتك بيد الله، وبعدها انتشر أكثر فأكثر بفضل أغانيه الخاصة مثل: الحبايب، دقيت على الأبواب، حلف القمر، بتعاتبني على كلمة... وجميعها من تلحين كبار الموسيقيين من بليغ حمدي، زهير عيساوي، نور الملاّح، شاكر الموجي، سيّد مكّاوي،

استطاع جورج وسوف كسبَ حُبِّ آلاف المعجبين على امتداد الوطن العربي والعالم، حيثُ شارك في العديد من المهرجانات العربية الهامة.

في عام 1984 أطلق أول ألبوماته "الهوى سلطان"، ثم شارك عام 1985 في مهرجان قرطاج في تونس. وفي عام 1996 أصدر ألبوم "ليل العاشقين" ليتبعه ألبوم "لسه الدنيا بخير" عام 1998 .

توالت بعد ذلك ألبوماته ومنها "طبيب جراح" و"زمن العجايب" و"سلف ودين" و"تأخرت كتير" و"كلامك حبيبي"، كان آخرها "الله كبير" عام 2009.

انتقل جورج من بلدته إلى مدينة حمص وعاش حياته بين سوريا ولبنان، وهو أب لثلاثة أولاد هم: وديع، حاتم، وجورج جونيور وابنة واحدة وهي : عيون، ومن هنا جاء لقب أبو وديع وهو اللقب الأحب إلى قلبه.

تعرّف جورج على زوجته شاليمار حين كان يحيي إحدى الحفلات وكان عمره تقريبا 21 سنة، تم الزواج المدني في باريس لأن أهل شاليمار لم يكونوا راضين عن هذه الزيجة، وفي أقوال أخرى لما طلبها رفضوه فتزوجها من دون علمهم.

تزوج ثانيا من بطلة الراليات القطرية الفلسطينية ندى زيدان وقد كشفت عن أنها التقت بجورج وسوف في مستشفى «سبيتار» في قطر، حيث تعمل هناك رئيسة قسم شؤون اللاعبين، بالإضافة إلى كونها بطلة راليات، حيث أشرفت على حالة جورج لتولد بينهما قصة حب من النظرة الأولى، زوجة سلطان الطرب الجديدة أكدت في تصريحات أن زواجها من جورج وسوف تم على الطريقة الإسلامية على يد مفتي سوريا الشيخ أحمد حسون، كما قدم لها المطرب خاتم زواج أحضره خصيصاً من إيطاليا، وأنجب منها مولودته عيون، وفي مارس 2017 قرّرت بطلة الرالي القطريّة أن تكسر صمتها وتكشف حقيقة طلاقها بعدما كانت قد قرّرت التزام الصمت منذ زواجها من جورج وسوف قبل ثلاث سنوات ومن ثم الحديث عن دعاوى طلاق بين الثنائي.بعد تصدرها غلاف إحدي المجلات، وتعرض لشائعات كثيرة حول أرتباطه بأكثر من فنانة وشخصية مختلفة.

تم اعتقال جورج من قبل الشرطة السويدية في ستوكهولم مساء السبت 2 نوفمبر 2008 بدعوى حيث ذكرت إحدى الصحف المحلية أنه تم ضبط 30 جراما من الكوكايين بحوزته، وذلك قبيل استعداده لإحياء حفل غنائي قرب المدينة تم إلغاؤه لاحقا، وتمت تبرئته في النهاية ولم يثبت عليه شيء وتبين أنها قضية ملفقة، ولكن جورج قال بأن هذه شائعة وليست حقيقة للتشويش على حفله الغنائي المقرر في السويد حينها.

تعرض في ليلة 19 أكتوبر عام 2011 لجلطة دماغية اثر اهماله لتناول دواء الضغط الخاص به، حيث غاب فيها عن الوسط الفني

وظهر جورج وسوف العام الماضي في لقاء مع برنامج "عايشة شو"، وقال العديد من التصريحات، أبرزها إنه لم يتوقع النجاح الذي حققه وأن السبب في نجاحه هو عدم اعتماده على الفن "الهابط"، وتطرق في لقائه إلى حياته الشخصية وقال إنه لا يوجد خلاف بينه وبين أولاده، مشددا أنه يرفض أن يسلكوا طريق الفن والطرب: "خايف عليهم من الجو ده، كما رفض التطرق في الأسئلة إلى زوجته، وعن علاقته بالفنانة السورية أصالة قال أن سبب غضبه منها كان بسبب موقفها من سوريا، قائلًا: "معنديش حاجة ضد أصالة وزعلي منها بسبب موقفها من سوريا وقالولي أصالة عايزة تزور سوريا وقلت تيجى وأنا مسؤول عن امنها".

عرف عنه بمناصرته لنظام (بشار الأسد) حيث زاره في القصر الجمهوري بالعاصمة دمشق برفقة ابنه وديع ،وأثنى على الرئيس، ووجه له التحية، ببرنامج ( قول يا ملك )، عاش وسوف سلطانًا وملكًا على طرب الزمن الجميل .

ومن بين المفارقات الغريبة التي كشف عنها جورج وسوف، هي استبداله أحد أصدقائه بـ"حمار"، قائلًا: "اشتريت حمار وحطيته قدام البيت وكنت بعامله معاملة طيبة وحسنة وسميته على اسم صديق لي غير وفي

nawy