حديقة الحيوان بالجيزة تستقبل 3 زرافات جديدة

جريدة الموجز

استقبلت منذ قليل حديقة الحيوان بالجيزة 3 زرافات جديدة حيث وصلت الزرافات داخل صندوق قادمة من مطارالقاهرة على متن سيارة مجهزة وذلك بعد انتهاء كافة الفحوصات الطبية للتأكد من خلوها من الأمراض فيما استعدت الحديقة بأوناش خاصة لنقل الصندوق الذى يوجد بداخله الزرافات لبيت الزرافات الجديد.

ويأتي استقبال حديقة الحيوان بالجيزة لـ 3 زرافات جديدة لتعويض ما فقدته الحديقة خلال الأعوام الماضية بعد موت ذكر الزرافة وهو ما دفع إدارة الحديقة للبحث عن طريقة لاستيراد زرافات جديدة باعتبارها أحد الحيوانات التى تحظى بشعبية كبيرة من زوارالحديقة.

وانتهت حديقة الحيوان بالجيزة من بيت الزرافات الجديد على مساحة تزيد عن 2 فدان والذى يعد من الأماكن الأكثراستقبالاً للزوار بأحدث تصميم طبقا للاشتراطات الدولية، خاصة أن بيت الزرافات محبب للأطفال.

وأكدت وزارة الزراعة، أن الزرافات الجديدة وصلت المطار الساعة التاسعة صباحاً ومازالت هناك لم تخرج لأن الحجر البيطرى ومعهد صحة الحيوان يقومان باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء جميع الفحوصات اللازمة لتأكد من خلوها من كافة الأمراض والأوبئة والفيروسات وهذه إجراءات مستمرة منذ ثلاث ساعات ومازالت ربما ساعات أخرى كثيرة.

يأتي استقبال الزرافات الجديدة بعد التعاقد على 2 زرافة أنثي وواحد ذكر زراف للحديقة حيث يتم استيراد الزرافات طبقا للاشتراطات الدولية، ومن خلال برامج تبادل الحيوانات المهددة بالانقراض لحل مشاكل التكدس أو العجز فى بعض الحيوانات البرية.

تم نسخ الرابط