بولندا: تسجيل 8594 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا
كورونا

سجلت وزارة الصحة البولندية، 8 آلاف و594 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، اليوم الأحد، ليرتفع إجمالي أعداد الإصابات فى البلاد منذ بدء الجائحة إلى مليون و202 ألف و700 حالة.

وأضافت الوزارة - وفقا لما ذكره راديو بولندا - أنه تم تسجيل 143 حالة وفاة؛ ليصل إجمالي حالات الوفاة المتأثرة بالفيروس إلى 25 ألفا و397 حالة، منوهة بأن 10 آلاف و546 حالة تعافوا من الفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليبلغ إجمالي الحالات المتعافية 938 ألفا و269 حالة.

وأكدت كبيرة الخبراء التقنيين المعنيين بـ (كوفيد-19) في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف، اليوم الأحد، رصد السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخرًا، في ثلاث دول أخرى هي: الدنمارك وهولندا وأستراليا.

وقالت كيركوف - وفق ما نقلته صحيفة "تليجراف" البريطانية في نسختها الإلكترونية - إن المملكة المتحدة رصدت النوع الجديد في سبتمبر، ورأت أنه كان ينتشر في جنوب شرق إنجلترا منذ ذلك الوقت.

وأضافت: "يتم اكتشاف طفرات جديدة طوال الوقت .. الأمر المهم حقا هو أن هناك عملية جارية لفهم ما تفعله تلك الأنواع وكيف تتصرف".

وأكدت فان كيركوف، أن الطفرة تم اكتشافها أيضا في الدنمارك وهولندا وأستراليا، وقد سجلت الأخيرة حالة واحدة ولم تنتشر.

ولفتت إلى أنه: "كلما انتشر هذا الفيروس لفترة أطول، زادت فرص تغيره"، مضيفة "لذلك نحن حقا بحاجة إلى القيام بكل ما في وسعنا الآن لمنع الانتشار، وتقليل هذا الانتشار سيقلل من فرص تغيره (الفيروس)".

تم نسخ الرابط