محافظ بورسعيد يكرم ”محمود ياسين” ويطلق اسمه على أحد أهم شوارع المحافظة

محمود ياسين
محمود ياسين

حرص اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على تكريم النجم الكبير الراحل محمود ياسين، حيث تم اطلاق اسمه على أحد أهم شوارع بورسعيد "طرح البحر 2" سابقاً.

ووجهت الفنانة رانيا محمود ياسين رسالة شكر وتقدير إلى اللواء عادل الغضبان وأهالي محافظة بورسعيد من خلال رسالة نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكتبت "رانيا": "شكراً لسيادة المحافظ اللواء عادل الغضبان، وشكراً لأهالي بورسعيد الكرام.. لتكريم لأبنهم البار العاشق لمدينته بورسعيد النجم محمود ياسي، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته في الفردوس الأعلى مع الأبرار والصديقين والشهداء".

ولد الفنان الراحل محمود فؤاد محمود ياسين يوم 2 يونيو عام 1941، بمدينة بورسعيد، كان والده موظفاً في هيئة قناة السويس، وكانوا يعيشون في فيللا ملك لشركة قناة السويس.

درس محمود ياسين جميع مراحله الدراسية ببورسعيد لكنه رحل إلى القاهرة ليلتحق بجامعة عين شمس وتحديداً كلية الحقوق وتخرج فيها عام 1964، ثم التحق بالمسرح القومي وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية، في الوقت نفسه تسلم قراراً بتعيينه في بورسعيد بشهادة الحقوق وهو الوحيد في دفعته الذي عين في موطنه الأصلي، ورغم حبه لمدينته إلا أنه لم يتصور فكرة الابتعاد عن المسرح لذلك رفض التعيين.

وأثرى "ياسين" الحياة الفنية بمئات الأعمال الفنية سواء في السينما أو الدراما أو المسرح، ومن أهم أعماله "الرصاصة لا تزال في جيبي"، و"حب وكبرياء"، و"حكاية بنت اسمها مرمر"، و"الخيط الرفيع"، و"سوق العصر"، و"أبو حنيفة النعمان".

وتزوج محمود ياسين من الفنانة الكبيرة شهيرة، وأنجب منها الفنانة رانيا محمود ياسين زوجة النجم محمد رياض، والسيناريست والفنان عمرو محمود ياسين.


تم نسخ الرابط