عاجل.. الحكومة تتخذ قرارا حاسما لمواجهة كورونا خلال احتفالات رأس السنة

مدبولي
مدبولي

علم الموجز أن الحكومة سوف تتخذ قرارات صارمة خلال احتفالات رأس السنة للحد من زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا و لفتت المصادر أن الأمور قد تصل إلي الإغلاق التام خلال أسبوع الاحتفالات.
وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه من الوارد اتخاذ مزيد من القرارات للتشديد خلال احتفالات رأس السنة، ضمن الإجراءات الاحترازية للتعامل مع أزمة فيروس كورونا.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن إقامة الأفراح داخل القاعات المغلقة لازالت محظورة، لافتًا إلى غلقها إداريًا حال ضبطها مخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن الأفراح متاحة فقط في القاعات المفتوحة، قائلًا إن اجتماع لجنة الأزمات بالوزراء اليوم لم يتطرق إلى الصلوات الخمس وصلاة الجمعة داخل المساجد.

ولفت متحدث الوزراء إلى أن الوضع على الأرض يفرض على لجنة الأزمات الاجتماع وتقييم الوضع، متابعًا: «لن ننتظر حتى تحدث الكارثة ونصدر القرارات بالغلق أو خلافه، القرارات ستكون سابقة للأحداث».

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حيث تم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموقف توفير اللقاح، وذلك بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل أمس الأربعاء 544 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 24 حالة جديدة

تم نسخ الرابط