الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 10:19 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عمل نقاشا قبل الشهرة .. بدأ حياته كومبارس.. أهل زوجته رفضوه في البداية بسبب شخصية رمزي.. حكايات سامح حسين

سامح حسين
سامح حسين

يحتفل اليوم الفنان سامح حسين بعيد ميلاده الـ45 حيث أنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام1975، أشتهر من خلال شخصية سامح في ست كوم "راجل وست ستات" مع النجم اشرف عبد الباقي، شارك في العديد من الأعمال حتي وصل لدور البطولة في الدراما والسينما وقدم أعمال مسرحيات أيضا، لها حكايات ومواقف كوميدية مختلفة في الحياة الفنية والشخصية، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أهم محطاته الفنية والشخصية.

ولد سامح حسين في محافظة سوهاج من اسرة متوسطة الحال و لكنه عاش حياته و تعلم بالقاهرة حيث انتقل هو و أسرته للعيش بمنطقة شبرا في القاهرة، وبعد حصوله علي المرحلة الثانوية التحق بكلية الحقوق جامعة عين شمس و بعد حصوله علي درجة الليسانس في الحقوق ، التحق بالدراسة في جامعة حلوان بكلية الاداب قسم المسرح حتى يتمكن من دراسة فن المسرح و التمثيل و ايضا التحق بمركز الابداع بدار الاوبرا المصرية .

بدأ حسين حياته المهنية قبل التمثيل في عدة مهن مختلفة عن التمثيل و منها أنه عمل كنقاش في أعمال البناء و عمل لفترة كمقاول بناء، و بدأ مشواره الفنى ككومبارس في ادوار بسيطة يقوم بمشهد أو مشهدين علي الأكثر و قد بدأها بمشهد رجل صعيدى بفيلم "اوعى وشك" مع الفنان أحمد عيد و الفنان الراحل طلعت زكريا .

بعدها شارك في فيلم "عايز حقي" للفنان هانى رمزى بدور القهوجى و شارك بدور "العسكري" في فيلم رشة جريئة مع الفنان أشرف عبد الباقي و عمل في الفيلم كمساعد مخرج ايضا ، وفي فيلم "جاءنا البيان التالي" للنجم الكوميدى محمد هنيدى شارك خلاله بدور البواب و حصل علي دور أكبر في الفيلم الكوميدى "لخمة راس" مع مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا و أدى شخصية اللص الغبى مساعد اللص نخنوخ بالفيلم و كان يقوم به الفنان أشرف عبد الباقى .

كما عمل أيضا كمساعد مخرج في فيلم "وش إجرام" للفنان محمد هنيدى و لكن شهرته الحقيقية في عالم التمثيل جاءت من خلال مسلسل الست كوم راجل و 6 ستات في دور رمزى مع أشرف عبد الباقي و لقاء الخميسي و قام بالاشتراك في العمل لعدة مواسم متتالية حيث شارك في 5 مواسم الأولي ثم عاد و شارك في الموسم 9 و 10 لأنه حقق نجاح كبير و أصبح معروف باسم رمزى .

شارك في مسلسل "مبروك جالك قلق" مع الفنان هانى رمزى و الفنانة غادة عادل، وفي عام 2009 قدم أول بطولاته في الدراما من خلال مسلسل "عبودة ماركة مسجلة".


عام 2010 شارك في مسلسل "اللص و الكتاب" و في عام 2011 قدم مسلسل "الزناتى مجاهد" و جسد خلال المسلسل شخصية مجاهد و هو شاب صعيدى ياتى للقاهرة ليستخرج شهاده الميلاد و يواجه مشاكل و صعوبات عديدة أثناء رحلته لاستخراج شهادة الميلاد .

عام 2013 شارك بمسلسل "حاميها و حراميها"، قام بتجسيد دور توام للمرة الثانية، وأدى فيها شخصية فطين على حسين الجارحى و هو يعمل محامى يواجه الفساد و يقف امام المفسدين و الشخصية الثانية كانت باسم شوقى على حسين الجارحى و هو معروف باسم (ميشو الحاوى) و يعمل لدى المفسدين الذى يواجههم شقيقه فطين و يقومون بتحريضه لقتل شقيقه، ثم قدم المسلسل الكوميدى سرايا حمدين، بالاضافة لمشاركته في بعض مسلسلات الرسوم المتحركة مثل مسلسل القبطان عزوز (3 أجزاء)، وشارك في مسلسل الرسوم المتحركة بسنت و دياسطى بدور (رفاعي).

ومن أهم أعماله الفنية افلام منها فيلم لحكاية دول حكاية – جاءنا البيان التالي – رشة جريئة – صاحب صاحبه – اوعى وشك – عايز حقي – فيلم هندى – دم الغزال – اريد خلعا – لخمة راس قصة الحى الشعبي – كود 36 – طباخ الريس – الدادة دودى – اتش دبور – 30 فبراير و هو اول بطولاته السينمائية – كلبي دليلي – جيران السعد – عسل ابيض – بث مباشر – الرجل الاخطر – عيش حياتك، وقدم مسرحية انا الرئيس
عام 2018 شارك في مسرحية عربي منظرة و مسرحية مقص حرامية
عام 2019 اشترك في مسرحية المتفائل.

تزوج سامح من خارج الوسط الفني من فتاة تدعي وسام حامد وسبق أن روت تفاصيل تعرفها على زوجها الفنان سامح حسين، خلال استضافتهم في برنامج "بيت العائلة"، مع الإعلامية نجوى إبراهيم، المذاع عبر قناة "النهار"، قائلة: "رأيت سامح للمرة الأولى في حفل زفاف شقيقتي، ولم أعرفه وقتها، والمرة الثانية خلال زيارته لزوج شقيقتي لأنه صديقه، ووقتها تعرفت عليه حيث كان وقتها قد حقق شهرته من خلال مشاركته في مسلسل راجل وست ستات".


وأشارت إلى أن شخصية سامح مختلفة تماما عن الأدوار التي يراه الجمهور خلالها، فهو شخصية جادة جدا، لافتة إلى أنه عصبي جدا، وهو الأمر الذي اكتشفته من أحد المواقف التي وقعت أمامها بعد زواجهما، لذلك تتجنب أن تثير عصبيته.

وأضافت: "الناس حذروني قبل الزواج بسبب الوسط الفني، لكنهم لم يتعاملوا معه ولا يعرفونه جيدًا كما أعرفه".

وأشارت زوجة الفنان سامح حسين إلى أن والدتها رفضت زواجها من الفنان سامح حسين في بداية الأمر، اعتقادا منها أن شخصية سامح حسين الحقيقية مثل شخصية "رمزي"، قائلة: "هتتجوزي رمزي ده غبي قوي".

وأوضحت أن شخصية زوجها مختلفة تماماً عما يظهر على الشاشة، مشيرة إلى أن شخصيته الحقيقية جادة جداً.

وقال الفنان سامح حسين، في لقاء له إنه تعود على أن يحكى كل شىء لزوجته، ويفضفض معها حول كافة مشاكله سواء فى الشغل أو غير الشغل، قائلا: أقول لزوجتى كل حاجة سواء مشكلات في الشغل أو غير الشغل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.