هيتزفيلد ينتقد قرار إقالة فافر من تدريب دورتموند

بروسيا دورتموند
بروسيا دورتموند

أكد أوتمار هيتزفيلد المدرب السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألماني أنه لا يتفهم قرار إنهاء عقد السويسري لوسيان فافر في منصب المدير الفني للنادي، مشيرا إلى أن قرار الاستغناء عنه "ليس هناك ما يبرره".

وأوضح هيتزفيلد في تصريحات لصحيفة "بليك" السويسرية أمس الثلاثاء :"أعتقد أنه أمر مؤسف عدم منحه الفرصة للاستمرار".

وأضاف المدرب الفائز بلقب البوندسليجا ودوري أبطال أوروبا مع دورتموند وبايرن :"كنت مقتنعا بأن دورتموند سيكون المنافس الأقوى لبايرن ميونخ خلال الموسم تحت قيادته".

وخسر دورتموند ثلاث مرات متتالية على ملعبه وفاز مرة واحدة فقط في أخر خمس مباريات قبل أن يعود لطريق الانتصارات مساء الثلاثاء بتغلبه على مضيفه فيردر بريمن بهدفين لهدف واحد في أول مباراة للمدرب الجديد إدين تيرتسيتش.

ودفع فافر الثمن باهظا بإقالته من منصبه بعد 24 ساعة فقط من الهزيمة المذلة لدورتموند على يد ضيفه شتوتجارت بخمسة أهداف لهدف واحد السبت الماضي.

وتولى فافر تدريب دورتموند في صيف 2018 ، لكن رغم خوضه مسيرة استمرت لـ15 مباراة دون أي هزيمة في مستهل مشواره مع الفريق ليتصدر جدول الترتيب بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه لكنه فشل في مجاراة بايرن ميونخ الذي حسم اللقب في اليوم الأخير من ذلك الموسم.

وأشار فافر إلى أنه "مندهش من رضوخ دورتموند للضغط الإعلامي، عملية اتخاذ القرار بدت متهورة بالنسبة لي"، منوها بأن الفريق نجح في تصدر مجموعته بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وأوضح :"إذا كان لديك فريق يافع وتروج للمواهب مثل دورتموند فلا يمكن أن يكون لديك شعور بأنك ستصبح بطلا في الوقت ذاته، بهذه الاستراتيجية فإن اللقب لا يمكن أن يكون هدفا ، خاصة وأن دورتموند على النقيض من بايرن، يبيع أفضل لاعبيه مرارا وتكرارا".

ويرى هيتزفيلد أن السمعة الجيدة لفافر لم تتأثر رغم كل ما حدث، مشيرا إلى أن "كل الأبواب مفتوحة لفافر في دول مثل ألمانيا ، فرنسا ، إنجلترا، وحتى في الأندية الكبرى".

تم نسخ الرابط