هل هناك علاقة بين رائحة الليمون والفانيليا الوزن؟.. إليك الإجابة

رائحة الليمون
رائحة الليمون

أظهرت إحدى الدراسات الحديثة، مؤخرًا وجود علاقة غريبة بين وزن الإنسان ورائحة الليمون.

جاء ذلك عقب ما حققه عدد من الباحثين في جامعة ساسكس البحثية البريطانية فيما إذا كانت الأصوات والروائح يمكن أن تؤثر على رؤية الإنسان لصورة جسمه، بل ويمكنها تغيير رؤيته لنفسه للأفضل.

وكان القائمين على الدراسة قد أظهروا أن الصورة التي لدينا عن أجسامنا تتغير اعتماداً على المنبهات التي نتعرض لها، مثل حاسة الشم، التي يمكنها أن تجعلنا عند التعرض لروائح معينة، من أبرزها رائحة الليمون، نشعر بأننا أنحف.
وبحسب الدراسة، التي استعرضتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم الإثبات بأنه في الوقت الذي يمكن أن تساعدنا رائحة الليمون على الشعور بالخفة بشكل أكبر، فإن رائحة الفانيليا يمكن أن تشعرنا بأننا أكثر ثقلاً ووزناً.

هذا وتقول الدراسة التي قدمت نتائجها في الاجتماع الـ 179 للجمعية الصوتية الأمريكية the Acoustical Society of America، إن أصوات الخطوات الخفيفة مثل تلك التي تصنعها الأحذية ذات الكعب العالي يمكنها أيضاً تعزيز رؤية الشخص لجسمه بشكل أفضل.

كما أظهرت الدراسة أنه يمكن أن تؤدي القدرة على التأثير الإيجابي على هذا الإدراك من خلال التكنولوجيا إلى علاجات جديدة وأكثر فاعلية للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات تجاه أجسامهم أو تطوير الملابس التفاعلية والتكنولوجيا القابلة للارتداء التي يمكن أن تستخدم الرائحة لتعزيز ثقة الناس بأنفسهم وإعادة ضبط المشاعر المشوهة لأوزانهم".

وكشفت أيضاً أن تأثير كل من الرائحة أو الصوت ضُخم بشكل أكبر عند دمجه مع الحواس الأخرى، علاوة على أن النتئاج المثيرة للإهتمام قد أظهرت أن الصوت يبدو أن له تأثير أقوى على السلوك اللا واعي بينما الرائحة لها تأثير أقوى على السلوك الواعي.

تم نسخ الرابط