سكن لكل المصريين.. وزارة الإسكان تكشف آخر تطورات مبادرة الرئيس السيسي

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

كشف المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن تفاصيل جديدة لمبادرة الرئيس "سكن لكل المصريين "مشيرا إلى أن الوزارة أعلنت عن مد فترة سداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية لمن يرغب في التقدم على مشروعات مُنخفضي الدخل لمدة أسبوع، تنتهي يوم 20 ديسمبر الجاري، لافتًا إلى مد فترة إدخال البيانات ورفع المستندات حتى يوم 28 ديسمبر بعد سداد جدية الحجز.

وأوضح متحدث الإسكان أن مساحة الوحدات المخصصة لمنخفضي الدخل تتراوح من 75 إلى 90 مترًا، ومساحة وحدات متوسطي الدخل تتراوح من 100 إلى 120 مترًا، قائلًا إن نحو 60% من ثمن الوحدة مدعم من الدولة.

ونفى الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن توقف الموقع الخاص بالتسجيل، مضيفًا أن المواطن يتمكن من استلام الوحدة السكنية بعد 36 شهرًا من استكمال إجراءات التمويل العقاري.
وقال إن 410 آلاف أسرة اشتروا كراسة الشروط ضمن إعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين»، مشيرًا إلى سداد 306 آلاف مقدمات الحجز.

وأضاف خطاب أن للمرحلة الأولى تشمل توفير 125 ألف وحدة سكنية، موضحًا أن الوحدات منها 100 ألف وحدة لمنخفضي الدخل و25 ألف لمتوسطي الدخل.

وأعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، مد فترة سداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية لمن يرغب في التقدم على مشروعات مُنخفضي الدخل لمدة أسبوع، وذلك بداية من غد الأحد الموافق 13 ديسمبر 2020 حتى 20 من نفس الشهر؛ كفرصة أخيرة فقط للمواطنين الذين اشتروا كراسات الشروط خلال المدة المُحددة كما سبق الإعلان عنها حتى يوم الاثنين الموافق 7 ديسمبر 2020، على أن يكون آخر موعد لتسـجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني للصندوق للمواطنين فقط الذين قاموا بشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية لمُنخفضي الدخل يوم الاثنين الموافق 28 ديسمبر 2020؛ وذلك في ضوء الإقبال الكبير على إعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"

تم نسخ الرابط