لمصلحة من.. مجهولين يحاربون لقاحات كورونا بنشر صور مزيفة عن أعراضه الجانبية

صورة قدم باتريشيا
صورة قدم باتريشيا ولا علاقة لها باللقاح

انتشرت عدة صورة علي مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، دون التحقق من مصداقيتها، الصور كانت لمواطنة أمريكية تم تداول صور بقدميها بها تقرحات ، علي أنها ضمن الآثار الجانبية لتعاطيها لقاح فيروس كورونا.

إلا أنه تم التأكد من زيف هذا الإدعاء بقول صاحبة الصورة نفسها وهي تدعي باتريشا من ولاية تكساس إن ما نشرته من صور لا علاقة لها باللقاح.

تعود القصة إلي قيام باتريشا بنشر صور لقدميها تعاني من تقرحات وقالت في فيديو إنها لم تعلم سبب المرض الذى أصابها وتساءلت في الفيديو عن كون وجود علاقة بين تعاطيها لقاح كورونا وبين ما أصابها من تقرحات بقدميها.

وفور نشر صورها قامت ابنة عم لها بنشر الصور علي موقع يجمع التبرعات ودعت ابنة العم اصحاب القلوب الرحيمة للتبرع لباتريشا التي تعاني من آثار جانبية خطيرة للقاح كورونا.

ثم قام معارضي اللقاحات المعالجة لفيروس كوفيد 19 ، بنشر الصور في صفحاتهم وعلي وسائل التواصل الاجتماعي باعتبار أنها من الآثار الخطيرة لكل من يحصل علي اللقاح.

وقد أقرت باتريشا أن الصياغة الواردة في صفحة التمويل الجماعي كانت مضللة، حيث قالت "يجب أن أفترض أن بعض اللوم يجب أن يقع على نشر قصتي هناك، لكنني أريد التأكيد بأن إصابتي لم يكن لها علاقة باللقاح".

وتبين لاحقاً بأن باتريشيا لم تحصل حتى على اللقاح، ولكنها في الواقع أُعطيت دواءً وهمياً، عبارة عن حقنة صغيرة من الماء المالح، وفقاً للسجلات الطبية التي نشرتها شركة فايزر.

تم نسخ الرابط