أتالانتا يضع قدما في 16 الأبطال بتعادل سلبي أمام أياكس في الشوط الأول

أتالانتا وأياكس
أتالانتا وأياكس

انتهى الشوط الأول من مباراة أياكس الهولندي ضد أتالانتا الإيطالي، سلبيا، في المباراة التى تجمع الفريقين على ملعب يوهان كرويف أرينا، مباراة قوية تجمع بين أياكس أمستردام الهولندي وأتلانتا الإيطالي، ضمن فعاليات المرحلة السادسة والأخيرة من المجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

بعد حسم البطاقة الأولى لهذه المجموعة لصالح ليفربول، أصبحت البطاقة الثانية حائرة بين الفريقين، فأتلانتا يتواجد في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بينما أياكس أمستردام في المركز الثالث برصيد 7 نقاط أي بفارق نقطة وحيدة.

الشراسة والقوة والندية، كانت حاضرة في الشوط الأول، لاسيما أن الفريقين يأملان في التأهل إلى الدور المقبل، ولكن نظام البطولة لا تسمح بذلك، فالثالث سيتأهل إلى الدوري الأوروبي أي لن يخرج خالي الوفاض.

يبحث أتلانتا الفريق الذي حقق الانتصار على ليفربول في الجولة الماضية ومعنوياته مرتفعة، دخول المباراة بكل قوة من أجل تحقيق الانتصار للتأهل إلى الدور المقبل، أو الخروج بنقطة وحيدة ستكون كافيه للتأهل إلى دور الـ16 من المسابقة، ولكن هو يسعى قدر المستطاع لأن يخطف النقاط الثلاث لصالحه والعودة من خارج الديار بتذكرة العبور.

وعلى الطرف الأخر، يدخل أياكس اللقاء على أرضة ولكن بدون جمهوره، وهدفه تحقيق الانتصار ولا بديل عن ذلك، لحجز تذكرة العبور إلى دور الـ 16 الإقصائي من البطولة، وغير ذلك يفقد التأهل وينتقل إلى بطولة الدوري الأوروبي إلى دور الـ 32.

الفريق الهولندي تعادل مع الخصم في الجولة الثانية بدور المجموعات بهدفين لكل منهما، وهذا يعني أن الفرصة سامحه لأي منهما لتحقيق الفوز أو تكرار سيناريو المباراة السابقة، ولكن أياكس الذي يتمسك بخيوط الحلم سيقاتل بشراسة لكسب الرهان وبدأ مغامرة جديدة بالدور المقبل.

تم نسخ الرابط