أردوغان يرسل لواء عسكريا إلى كاراباخ قبل زيارته للإقليم بأيام

جريدة الموجز

في خطوة من شأنها أن تؤجج الصراع في إقليم كاراباخ، وتثير غضب أرمينيا، توجه لواء الكتيبة العسكرية الثانية بمحافظة «بولو» التركية، إلى باكو عاصمة أذربيجان، وذلك قبل توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إليها بناءً على دعوة من الرئيس الأذري إلهام علييف للاحتفال بانتصار أذربيجان.

جدير بالذكر أن لواء الكتيبة العسكرية الثانية، يتكون من 5000 جندي، وذلك وفقًا لموقع ويكبيديا.

ووفقًا لما ذكره موقع «بولو تي في» التركي، توجهت قوات الكوماندوز إلى باكو بعد موافقة البرلمان التركي بأغلية الأصوات في شهر نوفمبر الماضي أي قبل زيارة الرئيس التركي أردوغان بزعم تحقيق السلام في المنطقة.

وكانت الرئاسة التركية بينت بالأمس أنه من المقرر عقد اجتماعات لمناقشة الخطوات المشتركة التي يمكن اتخاذها لمتابعة قضية أذربيجان في المحافل الدولية. كما تهدف الزيارة إلى استكمال العملية التي نفذتها أذربيجان في أرمينيا والاحتفال بانتصار أذربيجان.

وأكد أردوغان اليوم خلال زيارته لأذربيجان أن الدعم التركي سيستمر من الآن فصاعدًا، قائلًا «ندعم أذربيجان سواء في البنية التحتية أو البنية الفوقية من أجل إعادة إعمار أراضيها».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده في مطار أنقرة (إيسنبوجا)، قبل سفره إلى أذربيجان، أنه سيبحث التعاون المشترك بين البلدين خلال زيارته لباكو، تحت شعار شعب واحد ودولتين منفصلتين.

تم نسخ الرابط