ابتلاء العصر.. معلومات خطيرة عن خطة السعودية للتخلص من الإخوان وأتباعهم

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

يبدو أن السعودية قد عقدت العزم علي التخلص من الإخوان وأتباعهم إلي الأبد حيث تفرغت مؤسساتها الدينية لتوعية الشعب من جرائم هذه الجماعة.

ومنذ أيام قليلة أعلنت هيئة كبار العلماء بالسعودية أن الإخوان جماعة إرهابية وحذرت من الانضمام إليها.

ومنذ ساعات دشنت السعودية حملة للتوعية من مخاطر جماعات وأحزاب على عقيدة الخوارج، وعدتهم ابتلاء هذا العصر في الدول الإسلامية.
والخوارج تسمية أطلقت على فرقة ظهرت في السنوات الأخيرة من خلافة عثمان بن عفان، واشتهرت بالخروج على الخليفة علي بن أبي طالب عرفوا على مدى تاريخهم بالمغالاة في الدين وبالتكفير والتطرف.
أطلق الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، اليوم الإثنين، حملة "الخوارج شرار الخلق" التوعوية.
وأوضح، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه "في هذا الوقت ابتليت الدول الإسلامية بجماعات وأحزاب على عقيدة الخوارج، وعلى أصول هذه الطائفة وقواعدهم التي خالفوا بها منهج أهل السنة والجماعة، ولو تسموا بأسماء أخرى، لكنهم هم الخوارج في توصيفهم الشرعي لا يخرجون عمن كانوا عليه في زمن الصحابة؛ حيث خرجوا عليهم وقتلوا خيرة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم في عصرهم، قتلوا "عثمان وعلياً" رضي الله عنهما، وغيرهم من الصحابة، ولا يزالون يخرجون على المسلمين في هذا".

وتأتي الحملة بعد نحو شهر من بيان لهيئة كبار العلماء في السعودية أكدت فيه أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام.
وأضافت هيئة كبار العلماء، أن جماعة الإخوان المسلمين تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب.
وطالبت هيئة كبار العلماء الجميع بالحذر من هذه الجماعة وعدم الانتماء إليها أو التعاطف معها.
وأوضحت هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، أن تاريخ جماعة الإخوان المسلمين مليء بالشرور والفتن ومن رَحِمها خرجت جماعاتٌ إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فساداً مما هو معلوم ومشاهد من جرائم العنف والإرهاب حول العالم.
وكان المفتي العام للسعودية، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، قد أصدر فتوى في منتصف الشهر الماضي بأن جماعة الإخوان المسلمين "ضالة ولا تمت للإسلام بصلة".
وأكد آل الشيخ، ردا على سؤال حول جماعات الإرهاب التي تدعي الانتساب للإسلام وعلى رأسها جماعة الإخوان وداعش وجبهة النصرة، أن "جميع الفرق التي ظهرت مؤخرا (داعش أو النصرة أو الإخوان) كلها ضلال سخروا الإسلام لأهوائهم".
وأضاف الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ أن هذه الجماعات الضالة "استباحوا الدماء وانتهكوا الأعراض ونهبوا الأموال وأفسدوا في الأمر".

تم نسخ الرابط