تميم يتوسل .. الكويت تكشف كواليس الصلح بين السعودية و قطر .. و المملكة ترفض التعليق

وزير الخارجية الكويتى
وزير الخارجية الكويتى

كشف وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح اليوم الجمعة عن تفاصيل الوسطاة الكويتية الأمريكية لاتمام المصالحة الخليجية إجراء و قال إن هناك محادثات مثمرة ضمن إطار جهود الوساطة الرامية لإنهاء الأزمة الخليجية.

وقال وزير خارجية الكويت أنه في اطار الجهود التصالحية التي قادها الأمير الكويتي الراحل صباح الأحمد الصباح واستمرار لجهود الأمير والرئيس الأمريكي لحل الأزمة الخليجية جرت مباحثات مثمرة أكد فيها كل الأطراف أهمية الجهود لحل الأزمة وتحقيق ماتصبوا إليه شعوب دول المنطقة.

وأكدت وسائل الإعلام الكويتية أن تلفزيون دولة الكويت يبث بيانًا يلقيه وزير الخارجية ووزير الاعلام حول آخر التطورات في المنطقة.

وعلقت دولة قطر، اليوم على التقارير الإعلامية التي تحدثت خلال الفترة الماضية على وجود تحركات من الولايات المتحدة ودولة الكويت لحل الأزمة القطرية المستمرة منذ 3 سنوات بسبب رفض دول الرباعي العربي (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) لتدخل قطر في شئون الدول العربية ودعم الجماعات الإرهابية.

وقال وزير الخارجية القطري محمد عبدالرحمن آل ثاني، إن هناك تقدم قبل نحو عام في حل الأزمة بفضل جهود الوساطة التي بذلتها الكويت بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى وجود تحركات جديدة في هذا الاتجاه وتأمل بلاده في أن تتيح إنهاء الخلاف، وفقًا لوكالة "رويترز".

تم نسخ الرابط