أول تصريح لـ أخطر خصم لأردوغان عن محاولة اغتياله

أكرم إمام أوغلو
أكرم إمام أوغلو

قال رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو بشأن مزاعم التخطيط لاغتياله، إنه لا يعرف شيئًا عن هذا في حياته العادية.

وأضاف إمام أوغلو: «هناك مذكرة استخباراتية، يقال فيها «نعم، هناك مثل هذا التهديد الاستخباراتي، اتخذ الاحتياطات اللازمة حيال ذلك». تم إعطاء أسماء المنظمات الإرهابية المذكورة».

وأردف حاكم إسطنبول: «في حياتي العادية، لا أعرف شيئًا عن هذا. على أي حال، لا يشارك أصدقائي مثل هذه الأحداث معي إلا إذا كان ذلك ضروريًا للغاية. رأيت أنهم يتخذون الاحتياطات فيما يتعلق بمناطق تحركي. ولما كثرت التحذيرات حول هذا الموضوع قلتُ: ما الذي يحدث يا رفاق؟ قالوا لي إنهم تلقوا هذه المذكرة من الشرطة، وأنهم كتبوا أيضًا خطابًا إلى المحافظ لإبلاغه واتخاذ الإجراءات إذا لزم الأمر».

وأوضح إمام أوغلو: «هذا هو كل ما لدينا، لا توجد تفاصيل أخرى حول الموضوع. هناك تفاصيل أخرى في الأخبار التي تصدر. نرسل كل ذلك إلى وزارة الداخلية، وقوات الشرطة لدينا. هذه هي الأشياء التي يمكنني قولها الآن».

وأعلنت بلدية إسطنبول التركية تعزيز الإجراءات الأمنية الخاصة بعمدة المدينة أكرم إمام أوغلو، عقب ورود أنباء عن تعرضه لمحاولة اغتيال.

وقال المتحدث باسم البلدية، مراد أونجون، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أُبلغت مساء أمس الثلاثاء، بورود معلومات مخابراتية عن خطر يهدد حياة عمدة إسطنبول، أكرام إمام أوغلو، من قبل تنظيم إرهابي، ولذلك قررنا رفع درجة التأهب الأمني".

وذكرت تقرير لموقع "أودا تي في" التركي، أنه تم إحباط محاولة اغتيال عمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو، في اللحظة الأخيرة.

وتابع الموقع أنه تم القبض على مسلحين ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي في اللحظة الأخيرة، قبل تنفيذ محاولة اغتيال بحق أكرم أوغلو.

وكشف الموقع عن ورود أوامر إلى الحرس الخاص بأكرم إمام أوغلو، بتوخي الحذر، وذلك مع صدور قرار من داعش باغتياله.

 

 

تم نسخ الرابط