الفاسد.. البرلمان التركي يسعى لزيادة راتب أردوغان وميزانية الرئاسة

جريدة الموجز

يستعد البرلمان التركي لمناقشة زيادة راتب رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان ليصل إلى 88 ألف ليرة تركية، كما يدرس زيادة الميزانية المخصصة للإدارة الرئاسية بمقدار 886 مليون ليرة تركية، لترتفع إلى 4 مليارات و39 مليونًا و 453 ألف ليرة تركية، بناء على مقترح من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

ويناقش البرلمان خلال الأسبوع الجاري ميزانية عام 2021 لأربع من مؤسسات الدولة التركية خلال اجتماع لجنة التخطيط والميزانية بالبرلمان التركي. وسيشمل مقترح الميزانية للرئاسة زيادة راتب الرئيس بقيمة 3 أضعاف من الحد الأدنى للأجور البالغ 2324 ليرة تركية، أي ستكون الزيادة على راتب أردوغان بقيمة 6972 ليرة تركية.

كما يستعد النواب للتصويت على اقتراح الميزانية لوزارة التجارة اليوم الاثنين، ووزارة الخارجية غدًا. وستناقش لجنة الخطة والميزانية، التي سيتوقف عملها يوم الأربعاء، ميزانية وزارة الداخلية يومي الخميس والجمعة، كما سيُدرج اقتراح ميزانية الرئاسة لعام 2021 على جدول أعمال المفوضية.

ووفقًا لتقرير جريدة «بيرجون» التركية، سيصل راتب الرئيس إلى 88 ألف ليرة تركية. وسيتم زيادة الميزانية المخصصة للإدارة الرئاسية بمقدار 886 مليون ليرة تركية لترتفع إلى إلى 4 مليارات و39 مليونا و 453 ألف ليرة تركية.

تم نسخ الرابط