حظوظ الزمالك.. لقاء القمة من مواجهات محلية إلى حلم البطولة الأفريقية

الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

ضاعف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من حظوظه في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على نادي مصر، أمس السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب السويس الجديد.

واستطاع الزمالك أن يحقق الفوز على نادي مصر، أمس السبت، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما على ستاد السويس الجديد، ضمن مواجهات دور الثمانية لبطولة كأس مصر.

وبهذا الفوز يواصل الأبيض مشواره فى البطولة التى يحمل لقبها من النسخة الماضية، عندما توج باللقب على حساب بيراميدز، بعدما فاز عليه فى المباراة النهائية بثلاثة أهداف دون رد، ليُصل أبناء ميت عقبة للقب رقم 27.

ويجتمع قطبي الكرة المصرية في مباراة تاريخية، وذلك عندما يلتقى يوم 27 من شهر نوفمبر الجاري، على ستاد القاهرة الدولي، ويسعى الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، للفوز فى المباراة النهائية أمام الأهلي والتتويج باللقب الإفريقى الغائب عن قلعة ميت عقبة منذ عام 2002.

وتأهل الزمالك إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا للمرة الثامنة فى تاريخه، حيث سبق وأن حصد اللقب 5 مرات من قبل أعوام: "1984، 1986، 1993، 1996، 2002"، فيما أخفق مرتين ليصبح وصيفًا للبطولة عامى: "1994، 2016"، بينما سيكون هذا النهائى هو النهائى رقم 8 الذى يتأهل له.

الفارس الأبيض تأهل للمباراة النهائية، وذلك بعد مشوار بدأه، بمواجهة فريق ديكاداها الصومالى، فى دور الـ64 من البطولة، وكانت البداية قوية، حيث نجح الأبيض فى الفوز على الفريق الصومالى بسبعة أهداف دون رد، فى لقاء الذهاب وتكررت نتيجة الإياب أيضًا، بالفوز بسداسية نظيفة، حيث أقيمت المباراتين على ستاد برج العرب.

وكان الزمالك على موعد مع لقاء أخر فى دور الـ 32 ببطولة دورى أبطال إفريقيا، مع بطل السنغال جينيراسيون فوت، حيث غادر الأبيض لخوض مباراة الذهاب فى السنغال وهُزم بهدفين مقابل هدف، فيما كانت الأزمة فى مباراة الإياب بعدما رفض الفريق السنغالى خوض المباراة فى الإسكندرية مُتمسكًا بحقه فى خوض اللقاء فى القاهرة مثلما كان مُحددًا من قبل إدارة القلعة البيضاء، ليذهب جينيراسيون فوت فى موعد المباراة إلى ستاد بتروسبورت بينما كان الزمالك يُقيم معسكره فى الإسكندرية، ليتم بعد ذلك إعادة المباراة وإقامتها فى القاهرة ويتأهل الأبيض إلى دور المجموعات بعد فوزه بهدف دون رد.

وبدأ الأبيض مرحلة دور المجموعات بمواجهة مازيمبى الكونغولى، إلا أنه تلقى هزيمة قاسية بثلاثية دون رد، فى الجولة الأولى على ملعب مازيمبى، ثم حقق الفوز على أول أغسطس الأنجولى، بهدفين دون رد، فى المباراة التى أقيمت بينهما فى الجولة الثانية على ستاد السلام، ثم واجه الزمالك نظيره زيسكو يونايتد الزامبى، فى زامبيا، وفاز بهدف لمثله، فى الجولة الثالثة، والتقى الزمالك بنظيره زيسكو يونايتد، على ستاد السلام، وحقق الفوز بهدفين دون رد، فى الجولة الرابعة، وفى الجولة الخامسة واجه الزمالك مازيمبى الكونغولى وتعادل الفريقين سلبيًا، وتعادل الزمالك فى الجولة السادسة مع أول أغسطس الأنجولى سلبيًا ليتأهل الفريق إلى دور ربع النهائى من دورى أبطال إفريقيا، كثانى مجموعته برصيد 9 نقاط، بعدما فاز فى مباراتين وتعادل 3 مباريات وهُزم مباراة.

وفى ذهاب الدور ربع النهائي بالبطولة الإفريقية، خسر نادي الزمالك بهدف دون رد أمام الترجي التونسي على ستاد رادس، واستطاع أن يحقق في مباراة الإياب الفوز على الفريق التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ستاد القاهرة، ليتأهل الزمالك إلى دور نصف النهائى.

وواجه الزمالك فريق الرجاء المغربي، فى نصف نهائي البطولة الأفريقية، واستطاع أن يحقق الفوز فى مباراة الذهاب بهدف دون رد أحرزه أشرف بن شرقي،فى اللقاء الذى جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل للمباراة النهائية ومواجهة النادي الأهلي.

وتتساءل الجماهير عما يحتاج إليه الأهلي والزمالك للتتويج باللقب الأفريقي، بعدما تساوت كافة الفريقين، وذلك بعد خوض الأهلي للمواجهة المحلية ببطولة كأس مصر، وتحقيقه الفوز على فريق أبو قير للاسمدة، بهدفين مقابل هدف فى دور الثمانية، وتأهله لنصف النهائي، بينما تأهل نادى الزمالك إلى دور نصف النهائى من البطولة المحلية، لمواجهة طلائع الجيش، وذلك بعد فوزه على نادى مصر، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء أمس السبت، فى دور الثمانية، على ستاد السويس الجديد.

تم نسخ الرابط