الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 07:21 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مبابي أفضل خامس هداف في تاريخ سان جيرمان

مبابي
مبابي

حقق كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، إنجازا تاريخيا بدخوله قائمة أفضل 5 هدافين في تاريخ ناديه.

سجل مبابي هدفين في شباك فريقه السابق موناكو، رافعا رصيده إلى 7 أهداف في شباك فريق الإمارة، ليكون ثاني أكثر الأندية التي سجل في مرماها بعد ديجون (9 أهداف).

كما رفع كيليان رصيده إلى 99 هدفا بقميص النادي الباريسي في كل البطولات، ليصبح خامس أفضل هداف في تاريخ بي إس جي، متجاوزا النجم الجزائري مصطفى دحلب الذي سجل 98 هدفا.

ويتصدر القائمة إدينسون كافاني برصيد 200 هدف، خلفه زلاتان إبراهيموفيتش 156 هدفا، بيدرو باوليتا 109 هدفا، ودومينيك روشتو 100 هدف.

من ناحيته، برر كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، أسباب الخسارة أمام موناكو (2-3)، اليوم الجمعة، في الجولة 11 من الدوري الفرنسي.

وصرّح مبابي، عبر قناة "تيليفوت" الفرنسية: "لقد ظهرنا بوجهين في المباراة.. قدمنا أداء مميزا في الشوط الأول، وتغير المستوى تماما في الشوط الثاني".

وبسؤاله هل الثقة الزائدة وراء هذه الهزيمة، أجاب كيليان: "ربما.. لا يمكن الحديث في تفاصيل، سنتعلم من هذا الدرس، ونتطلع حاليا لمباراة لايبزيج يوم الثلاثاء المقبل، في دوري الأبطال".

وأتم: "إنها مواجهة بأجواء أخرى في مسابقة مختلفة، وسط ضغط أجندة المباريات".

وسقط بي إس جي بثلاثية، بعدما كان متقدما بهدفين لمبابي في الشوط الأول.

ويستعد العملاق الباريسي لمواجهة صعبة، عندما يستضيف لايبزيج في الجولة الرابعة لدوري الأبطال، حيث جمع 3 نقاط فقط من فوز وحيد وخسارتين في أول 3 جولات.

nawy