رئيس شعبة الصرافة يكشف عن أسباب استقرار ” الدولار ” .. إعرف التفاصيل

صرافة
صرافة

شهد الدولار تراجعا مقابل الجنيه بقيمة خمسة قروش في البنوك وشركات الصرافة، خلال أسبوع ، حيث يباع الدولار بـ15.70 جنيه مقابل 15.75 جنيه الأسبوع الماضي، وتراجع سعر الدولار مقابل الجنيه 5 قروش، في البنوك وشركات الصرافة الأسبوع الماضي، ليباع في البنك الأهلي المصري بـ15.70 جنيه مقابل 15.75 جنيه الأسبوع الماضى .

وجاء بنك "التنمية الصناعية" في مقدمة البنوك التي تبيع وتشتري الدولار بأعلى سعر وذلك بـ15.61 جنيه للشراء، و15.71 جنيه للبيع، فيما باع بنكين الدولار بأقل سعر، وهما "المصرف العربي الدولي، hsbc" بـ15.58 جنيه للشراء، مقابل 15.68 جنيه للبيع.

وفى هذا الاطار أكد علي الحريري، نائب رئيس الشعبة العامة للصرافة في الغرف التجارية، أنَّ التعاملات اليومية للدولار شهدت هدوءًا في بيعه وشرائه، كما هو الحال في العملات العربية والأجنبية، موضحًا أنَّ كل العملات بها "وفرة" أمام الجنيه المصري خاصة العملة الأمريكية.

ومن جانبه أكد أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين السابق بغرفة القاهرة، أنَّ تراجع الدولار والأسعار العالمية لعدد كبير من السلع والمنتجات أسهم في حدوث استقرارا فى السعر.

ولفت إلى توافر المعرض وتراجع الطلب على حركة فتح الاعتماد المستندية في الفترة الأخيرة، وذلك نتيجة انخفاض الطلبات المتعلقة بواردات السلع من الصين أو عدد من الدول نتيجة زيادة حدة الركود في السوق المحلي.

وتوقع رئيس شعبة المستوردين السابق بغرفة القاهرة، أنَّ تشهد أسعار الدولار مزيدًا من الاستقرار خلال الفترة المقبلة، نتيجة عودة طلبات المستوردين لتلبية احتياجاتهم من السلع الأساسية.

تم نسخ الرابط