شنقوه 3 مرات ولم يمت .. أغرب قصة حقيقية داخل غرفة الإعدام

جون لي-شنقوه 3 مرات
جون لي-شنقوه 3 مرات ولم يمت

ظهر رجل في أواخر القرن التاسع عشر، يدعى جون لي وهو الرجل الذي حاولت السلطات شنقه 3 مرات ولم يمت مما أثار الرعب والجدل بين كل من سمع بقصته.

ولهذا نستعرض معكم اليوم أغرب قصة حقيقية داخل غرفة الإعدام وتفاصيلها مثيرة:

« يعلم الله أني بريء».. دائمًا ما كان الرجل الإنجليزي يردد هذه المقولة، خاصة أن جريمة جون لي كانت مليئة بالغموض وملابسات إعدامه العجيبة جعلت من قصته حديث الصحافة والناس في إنجلترا، وكان جون قد وقف فوق منصة المشنقة متماسكاً وهادئاً على غير عادة من ينفذ فيهم حكم الإعدام، وفي تمام الثامنة صباحاً قام الجلاد بسحب السكين الذي يحرك الأرض من تحت قدميه ليسقط في البئر، لكن جون ظل واقفاً مكانه ولم يهوي في البئر.

المثير للدهشة أن الجلاد قام بإبعاد جون لي عن المشنقة واستدعى المختص بحركة ماكينة المشنقة ليتأكد من سلامتها، ولكن الرجل أكد بعد فحصها عدة مرات خلال ساعة أنها سليمة تماماً، وقرر تجربتها أمام الجميع لينفتح باب البئر في سلاسة.

وبعد أن اطمئن الجلاد لعمل الآلة بطريقة صحيحة، أعاد جون مرة أخرى لمكانه ولف حبل المشنقة حول رأسه، وسحب السكين مرة أخرى، لكن جون بقي واقفاً مكانه تماماً مثل المرة الأولى.

و بعد فشل المرة الثانية .. أعاد السجانون جون لزنزانته وهم في حالة من الحيرة والدهشة، ليقوم ميكانيكي السجن بفحص المشنقة بصورة دقيقة لمدة ساعة أخرى، وفي التاسعة والنصف صباحاً أعاد السجانون جون مرة أخرى لتنفيذ الحكم بالإعدام.

أما في المرة الثالثة في اليوم ذاته يسحب الجلاد قبضة السكين الخشبية ليبقى جون واقفاً مكانه دون أن يهوي مشنوقاً في البئر كما جرت العادة، ارتجف الحضور جميعاً وشعروا بالخوف، قرر حينها الضابط المكلف بالإشراف على الإعدام إبعاد جون عن المشنقة وأمر بإعادته لزنزانته وإخبار مدير السجن بما حدث.

وعلى الفور حضر مدير السجن بنفسه لغرفة الإعدام، واستمع لشهادة كل الحضور حول ما حدث مع رجل يرفض الموت شنقا، ثم قام بنفسه بتجربة المشنقة التي عملت بصورة طبيعية، ثم أمر بتأجيل تنفيذ الحكم لمخاطبة السلطات العليا في لندن.

الغريب في الأمر أنه بعد أيام وصل الرد المدهش، بأنه تم إلغاء حكم الإعدام الصادر بحق جون لي وتخفيفه لعقوبة السجن المؤبد، ومنذ تلك الواقعة عرف لي باسم "الرجل الذي لم يستطيعوا قتله".

تم نسخ الرابط