اغتنم الفرصة..أبواب الجنة مفتوحة اليوم

جريدة الموجز

اختصت الشريعة الإسلامية يومي الاثنين والخميس بكثير من الفضائل والبركات؛ فصيام الاثنين والخميس سنة مستحبة للأحاديث الدالة على ذلك كحديث عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: تعرض الأعمال يوم الاثنين والخميس فأحب أن يعرض عملي وأنا صائم. رواه الترمذي.

وأوضح مجمع البحوث الإسلامية،عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم – أخبرنا أن أبواب الجنة تُفتح اليوم الإثنين وكذلك يوم الخميس، وأن الله سبحانه وتعالى يغفر لكل المسلمين في هذا اليوم ، إلا أن هناك فعلاً شائعًا يستهين به الكثيرون، فيحرمهم ويستبعدهم من هذه المغفرة الجماعية، وهو التشاحن.

واستشهد بما ورد في صحيح مسلم، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: « تُفْتَحُ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَ الْإِثْنَيْنِ، وَيَوْمَ الْخَمِيسِ، فَيُغْفَرُ لِكُلِّ عَبْدٍ لَا يُشْرِكُ بِاللهِ شَيْئًا، إِلَّا رَجُلًا كَانَتْ بَيْنَهُ وَبَيْنَ أَخِيهِ شَحْنَاءُ، فَيُقَالُ: أَنْظِرُوا هَذَيْنِ حَتَّى يَصْطَلِحَا، أَنْظِرُوا هَذَيْنِ حَتَّى يَصْطَلِحَا، أَنْظِرُوا هَذَيْنِ حَتَّى يَصْطَلِحَا».

تم نسخ الرابط