بدولار واحد فقط.. تفاصيل انتاج أفريقيا لـ أسرع وسيلة للكشف عن كورونا

علاج كورونا
علاج كورونا

فاجئت أفريقيا العالم كله بالدخول إلى سباق الاختبارات حتى أصبحت مستعدة لإعادة تشكيل الاختبارات السريعة للكشف عن فيروس كورونا في القارة، وذلك لأول مرة منذ بدء تفشي Covid-19.

من ناحيته، كشف معهد باستير، وهو مركز للبحوث الطبية الحيوية مقره في العاصمة السنغالية داكار، إنه على وشك إنتاج مجموعة أدوات اختبار تشخيصية لـ Covid-19 محمولة وبأسعار معقولة يمكن أن تعطي النتائج في غضون دقائق.

اللافت للنظر أن المعهد يدي حاليًا مشروعًا جديدًا يسمى DiaTropix، والذي يعمل بالشراكة مع خمس منظمات بحثية منذ مارس، بما في ذلك منظمة مولوجيك في المملكة المتحدة، لإنشاء مجموعة الاختبار.

وأوضح " أمادو سال" مدير معهد باستير و DiaTropix ، أن المركز الطبي الحيوي يأمل أن يكلف شراء المجموعة أقل من دولار واحد، بحسب ما نشرت "سي إن إن" الأمريكية.

علمًا أ هذه تقنية بسيطة للغاية ، مثل اختبار الحمل الذي يمكنك استخدامه في كل مكان على مستوى المجتمع ، وهو أمر مهم لأفريقيا".

جاء ذلك وفقًا لـ "مولوجيك" الذى أشار إلى مجموعة الاختبار السريع هذه لا تتطلب الكهرباء أو تحتاج إلى تحليل معمل، بدلًا من ذلك ، يتكون من شريط اختبار بسيط يوضع في وحدة بلاستيكية ويستخدم عينة دم صغيرة يتم جمعها عن طريق وخز الإصبع ، مثل الكثير من الأدوات المستخدمة لاختبار الأنسولين. يتم فحص الدم بحثًا عن الأجسام المضادة المرتبطة بفيروس كورونا ، وتظهر النتيجة على شريط الاختبار.

وأضاف "سال" إن مجموعات الاختبار السريع لـ Covid-19 ستكون متاحة أولًا في القارة من خلال الحكومات والمنظمات الصحية مثل المراكز الأفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (Africa CDC).

ولكن في الوقت الحالي ، ينصب التركيز على الصحة العامة ومن ثم سننتقل إلى الاختبار الذاتي، خاصة أن الهدف هو إصدار 10 إلى 15 مليون مجموعة بحلول فبراير 2021.

تم نسخ الرابط