صندوق الإسكان يكشف موعد تسليم وحدات الإعلان العاشر

الاسكان الاجتماعى
الاسكان الاجتماعى

أكد المهندس صلاح حسن، نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي على انه لم يحدث أي تأخير في تسليم الوحدات للمواطنين.

موضحا ان ما حدث في الاعلان الـ9 للوحدات في 6 اكتوبر كان المتوفر من وحدات 23 الف وحدة، ولكن وصل عدد المتقدمين الي 50 الف مواطن، وكانت كراسة الشروط تضمن للمواطن حقوقه من خلال ان اذا كان المواطن ليس لديه وحدة او خارج الاولوية لديه الحق في استرداد مبلغ مقدم الحجز.

واشار صلاح حسن، خلال تصريحات تليفزيونية إلي انه طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي بأن كل من يتقدم يحصل على وحدة، فتم تحويل المتقدمين الي الاعلان الـ 10، ولذلك حدث تأخير، معقبا: "كل الناس استلمت"، لافتا الي ان المتقدمين في الاعلان العاشر امامهم 6 اشهر لاستلام وحداتهم بعد انتهاء الاقساط الربع سنوية، مقدمي الاعلان الـ 10 لهم الاولوية.

ونصح المواطنين مؤكدا على انه لا يوجد اي طريقة للتقدم للاسكان الاجتماعي الا عن طريق الاعلان وكراسة الشروط الموجودة في مكاتب البريد، والتسجيل يكون من خلال الموقع على الانترنت على صفحة الوزارة، منوها: "ان مفيش حد يقدر يعملك حاجة فمحدش يضحك عليك".

واوضح أن الدولة تتحمل دعم نقدي غير مباشر لتقوم بتنفيذ وحدات الاسكان الاجتماعي، وهذا يشمل ثمن الارض والبناء والمرافق الداخلية والخارجية، الي ااجانب ثمن فروق الاسعار وغيرها، بالاضافة الي دعم مباشر نقدي لكل مواطن للتخفيض من ثمن الوحدة، ويتراوح من 5 الي 60 الف، موضحا: "ان المواطن لو خد 50 الف جنيه دعم وقيمة الوحدة 310 الاف يتم خصم هذا المبلغ منها لتكون اجماليها 260 الف جنيه".

واضاف ان هذا الدعم يتناسب مع دخل الاسرة، فاذا كان دخل الاسرة 1500 جنيه تحصل على دعم 60 الف جنيه، بينما اسرة دخلها 5 الاف جنيه تأخذ على 10 الاف جنيه، فبالتالي الدعم متناسب مع الدخل اي كلما زاد الدخل قل الدعم والعكس.

تم نسخ الرابط