هل تتغير عادات الملكة إليزابيث في الكريسماس؟.. اعرف التفاصيل

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

هل تتغير عادات الملكة إليزابيث في الكريسماس؟.. سؤال يتراود في أذهاب الشعب البريطاني، خاصة مع استمرار جائحة كورونا التى جعلت العالم كله يتوقف عن الاحتفالات والمناسبات العامة والخاصة لمنع تفشى المرض.

جدير بالذكر أنه منذ عام 1988، وترحب الملكة إليزابيث الثانية، بالعائلة المالكة بأكملها في منزل ساندريجام بريف نورفولك المقاطعة البريطانية الواقعة في شرق إنجلترا) للاحتفال بعيد الميلاد «الكريسماس»، في تقليد اعتقدت جلالتها أنه يمكن تكراره هذا العام أيضاً، ولكن بسبب طوارئ فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" يمكنها (على مضض) نقل الاحتفالات إلى قلعة وندسور، حيث تقيم هي وزوجها الأمير فيليب، أمير إدنبرة، الآن لمدة شهر في عزلة في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير.

ولهذا فإن السنوات الماضية قد شهدت استقبال الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، لما يصل إلى 30 من أفراد أسرتها في مزرعة ساندريجام، للاحتفال بعيد الميلاد «الكريسماس»، إلا أنه الملكة في حيرة من أمرها بعد تزايد أعداد المصابين من فيروس كورونا القاتل، وذلك ما بين خضوع الاحتفالات المعتادة للعائلة المالكة لعيد الميلاد في ساندريجام لتغييرات كبيرة أو إلغائها تماماً.

اللافت للنظر أن القرار لن يتم حسمه قبل بداية ديسمير المقبل، خاصة في ظل رفض موظفي جلالتها للحجر الصحي بعيداً عن عائلاتهم، وبالتالي لن يُسمح لهم برؤية عائلاتهم لمدة 4 أسابيع خلال الإجازات.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته مجلة "فانيتي فير" الأمريكية في نسختها الإيطالية،التى أشارت إلى أنه حتى في حالة ذهاب إليزابيث وزوجها إلى مزرعة ساندرينجهام، فإن عيد العائلة المالكة البريطانية سيظل مختلفاً عن الأعوام الطويلة الماضية، بدءً من القداس في كنيسة القديسة مريم المجدلية St Mary Magdalene، التقليد الذي حافظت عليه جلالتها هي وأسرتها لأعوام طويلة، حيث يكون في استقبالهم من قبل حشد كبير من الناس.

ولكن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون هذا العام حث جلالتها على تجنب الزحام الذي يحدث في الطريق من المقر الملكي إلى الكنيسة، وبالتالي قررت إليزابيث على مضض عدم حضور القداس، الأمر الذي حدث مرتين فقط خلال 33 عاماً، في عام 1953، بسبب زيارة رسمية لنيوزيلندا، وفي عام 2016، بسبب إصابتها بالإنفلونزا الشديدة.

هذا بخلاف أن الإجراءات الحالية لمكافحة "كوفيد-19" لا تسمح حتى بإقامة حفلات عائلية كبيرة، سيتعين على الملكة أن تستقر على عشاء صغير في عيد الميلاد مع زوجها و4 ضيوف آخرين فقط، كما طلبت ملكة بريطانيا من معاونيها وضع خطتين لعشاء عيد الميلاد، واحدة تتماشى مع قاعدة الحد الأقصى 6 أشخاص، والأخرى توفر عدداً أكبر من الضيوف.

علمًا أن الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا صاحبة الـ94 عاماً، عادت للدخول في عزلة ذاتية "HMS Bubble" (الاسم المستعار لأسرة موظفيهما المختصرة) مع زوجها الأمير فيليب، 98 عاماً، في قلعة وندسور قبل الإغلاق الجديد.

تم نسخ الرابط