ليفربول يسعى للثأر من السيتي في قمة مواجهات الدوري الإنجليزي.. اليوم

ليفربول والسيتي
ليفربول والسيتي

في قمة مثيرة يترقبها عشاق الكرة العالمية، يحتضن إستاد الاتحاد، مباراة من العيار الثقيل تجمع بين ليفربول ومانشستر سيتي، مساء اليوم الأحد، وذلك ضمن فعاليات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم الجديد 2020/2021م.
ويتصدر ليفربول صدارة الدوري برصيد 16 نقطة، بينما يتواجد مانشستر سيتي في المركز العاشر على جدول الترتيب برصيد 11 نقطة.
ونال ليفربول بطل الدوري الموسم الماضي دفعة قوية بعدما تدك شباك أتالانتا في دوري أبطال أوروبا بدور المجموعات بخماسية دون رد خارج الديار، وقبلها تفوق على وست هام يونايتد بثنائية مقابل هدف.
الليفر حقق 5 انتصارات متتالية في البطولات التي يشارك فيها، رغم الطروف التي مر بها من غيابات في الخط الخلفي للفريق، إلا أنه نجح في معالجة هذا النقص بخبرة مدربه ولاعبيه، وفي هذا اللقاء يدرك صعوبة الخصم ولكن سيقاتل بكل قوة من أجل تكرار سيناريو الموسم الماضي في الدور الأول “مباراة الإياب” بعدما انتصر على السيتي بثلاثية لهدف.
في المقابل، يقدم السيتي مستوى مميز في دوري الأبطال أسوى عن الدوري الإنجليزي، ولكن يرغب بأن يستعيد مستواه مجددًا وينسخ الأداء الأوروبي في المسابقة المحلي من جديد وبشكل أسرع من ذي قبل من أجل التقدم أكثر على جدول الترتيب.
كتيبة المدير الفني بيب جوارديولا تعلم صعوبة الخصم والحالة المميزة التي يمر بها، ولكن هو الأخر في حال أفضل من قبل، لذا يريد استعادة التوازن في مسابقة الدوري، وقد يعزز من ذلك حماسه الكبير لتفادي الهزيمة حتى لا يتبدد أماله في التقدم والمنافسة على اللقب.
من ناحيته، أكد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، أن الريدز قادر على الحفاظ على لقب البريميرليج الذى توج به فى الموسم الماضى لأول مرة منذ 30 عاما، وقال نجم المنتخب الوطنى في تصريحات تلفزيونية ردا على قدرة ليفربول على الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي قائلا "نعم، رأيى الشخصى 100% ليفربول قادر،اقتناع بداخلى"، مضيفا "ليفربول ومانشستر سيتى أقوى فريقين فى إنجلترا".
أضاف محمد صلاح "ليفربول هو أقوى فريق في انجلترا وبعدنا مان سيتي، وبالنسبة لي نحن الابطال"، موضحا "توجد فرق أخرى تقدم مستوى جيد لكن ليفربول هو البطل فى النهائى".
وواصل النجم المصرى تصريحاته، ردا على النتائج الجيدة التى حققتها العديد من الأندية مثل أستون فيلا ساوثهامبتون ايفرتون، قائلا "ممكن يستمروا في مراكز متقدمة ولا اعتقد أنهم سيتوجون باللقب".
وواصل محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول أداءه المميز مع الريدز، بعدما سجل هدفًا ضد أتالانتا الإيطالي مؤخرا في دوري أبطال أوروبا.
وارتقي محمد صلاح إلى صدارة ترتيب هدافي الريدز عبر التاريخ في دوري أبطال أوروبا بالتساوي مع ستيفين جيرارد أسطورة الفريق، بعدما سجل هدفًا في مباراة أتالانتا ليرفع رصيده إلى 21 هدفًا في البطولة مع ليفربول وهو نفس رصيد القائد التاريخي للفريق.
وعادل صلاح أيضًا عدد أهداف مايكل أوين مع ليفربول في كل البطولات الأوروبية برصيد 22 هدفًا في القائمة التي يتصدرها ستيفين جيرارد برصيد 41 هدفا، بإجمالي المشاركات الأوروبية في دوري الأبطال ويوروباليح والسوبر الأوروبي.

تم نسخ الرابط