كومان يكشف عن نقاط ضعف برشلونة قبل مواجهة بيتيس

كومان
كومان

أكد رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة ريال بيتيس، غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة التاسعة من الليجا.

وقال كومان خلال المؤتمر الصحفي " ان مواجهة بيتيس، ستكون صعبة، يجب أن نتحسن دفاعيًا فيما يتعلق بما قدمناه ضد دينامو كييف، ونكون أكثر مشاركة وأكثر تنظيمًا".

وعن لقطة ميسي وهو يمشي في الملعب، علق "كانت اللقطة في الدقيقة 93 وآخر ثواني في المباراة والنتيجة (2-1) لنا، يمكن أخذ هذه اللقطة العادية لأي لاعب، وأترك إثارة الجدل لكم، لا يمكن أن نكون أكثر وعيًا بصورنا من العمل".

وأضاف "خواكين؟ أتفهم أنه موضوع مثير للاهتمام بالنسبة لكم، لكني لن أقحم نفسي في مثل هذه الأشياء، إذا كنت تريد التحدث أكثر فهذه مشكلتك، وأنا تركيزي على المباراة ولا أدخل في أمور فردية أو الماضي".

وتابع "فريق مثل برشلونة يجب أن يكون دائمًا في القمة، وإذا لم تكن كذلك تتلقى الانتقادات، والموسم طويل وعلينا العمل بشكل تدريجي، نحتاج إلى 3 نقاط وراحة البال، لكني لا أعرف إذا كان مع الفوز سيكون لدينا الهدوء، فهو ناد تحدث فيه أشياء كثيرة".

وعن فترة التوقف الدولي، أوضح "أي مدرب يحب أن يكون لديه اللاعبين في فترات الراحة، لتدريبهم على الأشياء التكتيكية وتحسينهم، لكننا نعلم أن التقويم ضيق، سأستقبلهم جميعًا يوم الخميس والمباراة ضد أتلتيكو مدريد السبت".

علق كومان على مشكلة الدفاع قائلاً : لا أعرف كيف عملوا من قبل في المواسم الماضية، لم أكن هنا وشاهدت المباريات لكنهم لعبوا بطريقة أخرى، كانت المشكلة في خط الوسط حيث لم نُسيطر جيدًا، وحين تفشل في السيطرة تتولد مشاكل الدفاع".

ونوه "علينا أن نكون سعداء بالحارس نيتو، وأثبت أنه حارس رائع، لم نتعجل للدفع بتير شتيجن بعد عودته، وكان من المهم بالنسبة له أن يلعب، وكان لديه الكثير من العمل وأنقذنا وكان رائعًا، وأنا سعيد جدًا به".

وواصل "آمل أن يُسدد اللاعبون أكثر من خارج المنطقة، نمتلك لاعبين يبحثون عن التمرير داخل المنطقة، ونتحدث معهم عن التسديد من الخارج، ولكن في غضون شهرين، لا يمكنني تغيير لاعب كرة قدم للقيام بشيء مختلف عما كان يفعله".

واستكمل "لقد تحدثت مع ألينيا وريكي بويج حول مستقبلهما، رأيت ألينيا بشكل جيد في التدريبات وهو منفتح للتحسن، ويعتمد الأمر على الأداء في التدريبات، وإذا كان اللاعب يستحق، سأمنحه الدقائق".

وأتم "قد تكون لدينا مشكلة في مركز قلب الدفاع بسبب الإصابات، لكننا نعلم أن فرينكي دي يونج يمكنه اللعب في هذا المركز أيضًا، لكني اعتبره لاعب محوري".

تم نسخ الرابط