بعد خروج كورونا عن السيطرة.. هكذا تحولت ألمانيا لـ «مدينة أشباح»

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا 19990 حالة ليصل إجمالي الإصابات إلى 597583.

وكشفت البيانات تسجيل 118 حالة وفاة جديدة مما يرفع العدد الإجمالي إلى 10930.

وقال مسئول كبير بقطاع الصحة إن ألمانيا كانت ستتعرض لأكثر من 400 ألف إصابة يومية بفيروس كورونا بحلول رأس السنة إذا استمر مسار العدوى على ما هو عليه.

وقال لارس شاده نائب رئيس معهد روبرت كوخ، وهي الجهة الرئيسية لمكافحة الفيروس في ألمانيا، إن "الإجراءات (الجديدة) يمكن أن تكبح انتشار الفيروس". وأدلى لارس بهذه التصريحات بعد يوم من فرض عزل عام جزئيا بالبلاد.

ومنذ عدة أيام، بدأت ألمانيا العمل بالإجراءات الجديدة لمواجهة موجة ثانية من فيروس كورونا، والتي تتضمن إغلاقًا شبه كامل وقيود على التجمعات، وهو الإجراء الذي اتخذته السلطات بعد الارتفاع المضطرد في حالات الإصابات بالفيروس.

وتقتصر التجمعات في الأماكن المفتوحة على تجمع أفراد لا يزيد عن أسرتين، بحد أقصى 10 أشخاص، وفقًا للقواعد التي قررتها الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الأسبوع الماضي.

وسيتم أيضًا حظر حضور المشجعين لمباريات كرة القدم في الدوري الألماني، ولن تقام فعاليات رياضية للهواة، كما سيتم إغلاق الصالات الرياضية وحمامات السباحة وأستوديوهات التجميل وصالات التدليك وأستوديوهات الوشم.

ومع ذلك، على خلاف الإغلاق السابق هذا العام، ستظل المدارس ورياض الأطفال مفتوحة، إلى جانب معظم المتاجر وصالونات الحلاقة.

واحتج الآلاف في جميع أنحاء ألمانيا، على الإجراءات الجديدة، وقالت الشرطة الألمانية إن نحو 1900 شخص احتجوا في مدينة ميونخ، مشيرة إلى أن الحدث بدأ بـما يشبه "قداس كنسي" قبل أن يتحول إلى ما يشبه "حفل موسيقي"، وتم إنهاؤه في حوالي الساعة السابعة مساءً.

تم نسخ الرابط