الزمالك إلي نهائي الأبطال.. ماذا ينتظر المارد الأبيض في لقاء الليلة أمام الرجاء المغربي؟

الزمالك والرجاء
الزمالك والرجاء

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره نادي الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

وكان الزمالك قد تفوق على الرجاء، في مباراة الذهاب بمركب محمد الخامس، بهدف دون رد، سجله المغربي أشرف بن شرقي مهاجم الفريق الأبيض.

وكان قد أعلن نادي الرجاء المغربي، عن تعافي جميع لاعبيه المصابين بفيروس كورونا المستجد، الوباء الذي بدأ في اجتياح الفريق المغربي، قبل مواجهة الذهاب في الدار البيضاء، وانتهي بإصابة حوالي 12 لاعبا.

الرجاء كان من المقرر أن يواجه الزمالك يوم الأحد الماضي الموافق 1 نوفمبر من الشهر الجاري، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يؤجل "كاف" المباراة، للمرة الثانية، لتقام اليوم الأربعاء الموافق 4 نوفمبر بناء على طلب السلطات المصرية.

المرة الأولى تم تأجيل المباراة التى كان من المقرر أن تقام يوم 26 أكتوبر الماضي على ستاد القاهرة الدولي، بعد تفشى فيروس كورونا في فريق الرجاء، حيث وصل عدد المصابيين من اللاعبين أكثر من 12 لاعب.

ويقدم لكم "الموجز" 3 عوامل ترجح كفة الزمالك للعبور لنهائي إفريقيا على حساب الرجاء المغربي بعد تأجيل لقاء العودة، وباعتبار وجود مدة كافية لتعافي جميع لاعبي الفريق المغربي:

1_ عودة رباعي الزمالك:

إبتعد كلا من حازم إمام ومحمود علاء ومحمد عبد الشافي مدافعا فريق الزمالك عن مباراة الذهاب بسبب إصابات عضلية للثلاثي، وتأجيل المباراة لأخر نوفمبر، ستتأكد جاهزية الثلاثي.

التعافى التام للتونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق، بعد إصابته بفيروس كورونا، واستبعاده من قائمة الفريق، لمواجهة الذهاب.

ويعد الرباعي المستبعد في مباراة الذهاب، ضمن القوام الأساسي لفريق الزمالك، ولذلك من المتوقع أن يكون الزمالك مكتمل الصفوف أمام فريق الرجاء في لقاء الليلة.

2_ عامل الأرض:

يتلاقي فريق الزمالك والرجاء المغربي في مباراة العودة بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على ستاد القاهرة الدولي، بعدما نجح الزمالك في خطف فوزا غاليا فبمركب محمد الخامس بالدار البيضاء بهدف دون رد، سجله المغربي أشرف بن شرقي مهاجم الفريق الأبيض.

وعلى الرغم من غياب الجمهور في مباريات البطولة إلا أن إقامة المباراة بالقاهرة تعد، أحد أهم عوامل القوة لأي فريق يلعب على أرضه، وسيكون من أهم عوامل التي سترجح كفة الزمالك للفوز على الرجاء المغربي أو على الأقل الصعود لنهائي البطولة الإفريقية.

3_ العائدين ليس لهم تأثير قوي على تشكيل الرجاء:

نشرت جريدة "المنتخب المغربية" صباح اليوم، التشكيل المتوقع، لفريق الرجاء أمام الزمالك، والذي جاء كالاتي:

وجاء التشكيل المتوقع للرجاء كالتالي:

حراسة المرمي: محمد أبو عميرة

خط الدفاع:عبد الإله مدكور، بدر بانون، إلياس الحداد، فابريس نجاه.
خط الوسط: سفيان رحيمي، عمر العرجون، فابريس نجوما.
خط الهجوم: بين مالانجو، محسن متولي، عبد الإله الحافيظي.

بينما جاء تشكيل الذهاب كالاتي:

حراسة المرمي:أنس الزنيتي.

خط الدفاع:عبد الإله مدكور، بدر بانون، إلياس الحداد، فابريس نجاه.

خط الوسط: سفيان رحيمي، عمر العرجون، فابريس نجوما.

خط الهجوم: بين مالانجو، محسن متولي، عبد الإله الحافيظي.

التشكيل المتوقع للمباراة لم يختلف عن مباراة الذهاب، بل يفتقد الفريق المغربي، لخدمات حارسه الأساسي أنس الزنيتي بسبب إصابته، في مباراة الليلة.

تم نسخ الرابط